الرئيسية > ميديا وثقافة > عاجل. فيدرالية الناشرين وقفات مسلسل هيكلة المجلس الوطني ومتافقة مع مبررات استقالة لبريني
22/07/2018 12:09 ميديا وثقافة

عاجل. فيدرالية الناشرين وقفات مسلسل هيكلة المجلس الوطني ومتافقة مع مبررات استقالة لبريني

عاجل. فيدرالية الناشرين وقفات مسلسل هيكلة المجلس الوطني ومتافقة مع مبررات استقالة لبريني

كود كازا ///

أعلنت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف في بيان لها قبل قليل على موافقتها لاستقالة محمد لبريني من عضوية المجلس الوطني للصحافة، وقال بيان للفيدرالية توصلت به “كود” ان “المكتب التنفيذي مرة أخرى عن أسفه لهذه الاستقالة المليئة بالدروس والعبر، فإنه يزكي قرار فريق الناشرين بتجميد مساهمتهم في مسلسل هيكلة المجلس الوطني للصحافة الى حين تصحيح المسار وتنقية الأجواء الكفيلة بأن تجعل من المجلس جزءا من الحل وليس جزءا من المشكلة”.

تعليق الفيدرالية لمسلسل تشكيل المجلس وفق البيان جاء في ظل ما يعرفه المشهد، اذ أكد البيان ان هذا المجلس يجب ان يكون جزءا من حل القضايا المتعلقة بالصحافة لا جزء من المشكلة.

المكتب التنفيذي قال انه تلقى “أمس السبت بأسف شديد رسالة استقالة من المجلس الوطني للصحافة من الأستاذ محمد البريني، العضو الثامن في فريق الناشرين  المعين من طرف الفيدرالية بصفتها الهيئة الأكثر تمثيلية في صنفها”.

وأضاف أن “هذه الاستقالة عقب اجتماع تقييمي عقده الأعضاء الناشرون المنتخبون أول أمس، بحضور الأستاذ محمد البريني،  وقفوا فيه على الأجواء التي واكبت تشكيل المجلس والمطبات التي تهدده بجدية بالإصابة بعجز بين في القوة المعنوية الضرورية لممارسة مهامه النبيلة في التنظيم الذاتي للمهنة والتخليق”.

أضاف “توافق تقييم الزملاء مع الحيثيات التي أوردها الاستاذ محمد البريني في رسالة استقالته لرئيس الفيدرالية حول ” الظروف غير السليمة التي تحيط بتكوين المجلس” بحيث أكد أن :” الجو الذي خيم على مشهدنا الصحافي، منذ انطلاق المراحل العملية لتشكيل المجلس، والذي لم يزد سوى تكدرا وتعكرا وتعفنا، هذا الجو، واأسفاه، كرس الصورة السلبية التي كونتها عن الصحافة المغربية فئات واسعة من المواطنين، ويهدد بتجريد المجلس من المصداقية ومن السلطة المعنوية، حتى قبل تنصيبه”

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف