الرئيسية > آش واقع > عاجل. القضاء قرر تجديد الإذن باستمرار نشاط “لاسامير” لـ3 شهور أخرى.. اليماني: الحكومة خاصها دبا تتدخل باش تعتق الشركة
20/01/2022 13:50 آش واقع

عاجل. القضاء قرر تجديد الإذن باستمرار نشاط “لاسامير” لـ3 شهور أخرى.. اليماني: الحكومة خاصها دبا تتدخل باش تعتق الشركة

عاجل. القضاء قرر تجديد الإذن باستمرار نشاط “لاسامير” لـ3 شهور أخرى.. اليماني: الحكومة خاصها دبا تتدخل باش تعتق الشركة

عمر المزين – كود //

أصدرت المحكمة التجارية بالدار البيضاء، اليوم الخميس، حكما بتجديد الإذن باستمرار النشاط بشركة “سامير” لمدة 3 أشهر أخرى، بناء على طلب السنديك.

ويروم هذا الحكم، فتح المجال من جديد، أمام المساعي الجارية في سبيل تفويت أصول الشركة بغاية تحقيق مقتضيات المصلحة العامة وحماية التشغيل وضمان مصالح الدائنين. حسب ما كشف عنه الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية لصناعات البترول والكَاز العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وأضاف: “في حال استمرار الحكومة في موقفها السلبي من الملف والتهرب من مسؤوليتها في المساعدة في الحل عبر تشجيع الخواص للاستثمار في شراء أصول شركة سامير أو عبر التفويت لحساب الدولة المغربية حسب مقترح القانون المطروح في مجلس النواب ومجلس المستشارين، فستبقى هذه المساعي المعلن عنها من طرف المحكمة غير ذي جدوى.

اليماني دعا حكومة عزيز أخنوش إلى إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل الوصول لما وصفه بـ “الخسران المبين”، مضيفا “كفى من القول بأن الملف بيد القضاء، فالقضاء قام بالمتعين في الموضوع وبقي على الحكومة ملئ المساحات الخارجة عن المسطرة القضائية”.

ويرى أن “الاستمرار في تعطيل الإنتاج بشركة سامير، لا يمكن تفسيره سوى بالانتصار للوضعية الراهنة في الأسعار الفاحشة للمحروقات وفي المخزونات المتدنية للطاقة البترولية وغيرها من الخسائر المالية والاجتماعية الفظيعة الناجمة عن تغييب تكرير البترول من السوق المغربية”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

19/04/2024 13:00

ناس تندوف هدموا أطروحة البوليساريو: ما كاين لا عِزة لا كرامة وكاين غير التعذيب والتقتيل والاختطاف

19/04/2024 12:43

الوكيل العام ففاس قرر تمديد فترة الحراسة النظرية فحق الشبكة اللي كيتزعها سوري ونصبات على بنات ففاس لاستغلالهن فالدعارة

19/04/2024 12:31

مندوبية التخطيط: حوالي 97 فالمية من الأسر المغربية صرحوا باللي أسعار المواد الغدائية طلعات فعام 2023

19/04/2024 12:22

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس لتسهيل استغلالهن فالدعارة خارج لبلاد تقدمات للوكيل العام والنيابة العامة بدات تستنطق المشتبه فيهم