الرئيسية > آش واقع > عاجل. الغرفة الجنحية ففاس أيدات قرار متابعة البرلماني أبركان فحالة سراح مع باقي المتهمين اللي معاه
23/05/2022 12:50 آش واقع

عاجل. الغرفة الجنحية ففاس أيدات قرار متابعة البرلماني أبركان فحالة سراح مع باقي المتهمين اللي معاه

عاجل. الغرفة الجنحية ففاس أيدات قرار متابعة البرلماني أبركان فحالة سراح مع باقي المتهمين اللي معاه

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، قررت زوال اليوم الإثنين، تأييد قرار محمد الطويلب قاضي التحقيق المكلف بالبث في الجرائم المالية، القاضي بمتابعة النائب البرلماني الاتحادي محمد أبركان، في حالة سراح مؤقت، إلى جانب عدد من المتهمين.

وكان محمد الطويلب، قاضي التحقيق بالغرفة الأولى المكلف بجرائم المالية، قد أفرج عن جميع المتهمين بكفالات مالية متفاوتة تراوحت ما بين 25 مليون و10 مليون سنتيم، مقابل إغلاق الحدود في وجه جميع المتهمين، قبل أن تقرر النيابة العامة الطعن بالاستئناف في هذه القرارات، سيما أنها التمست منه إيداع الجميع السجن المحلي “بوركايز” بسبب خطورة الأفعال التي ارتكبوها.

ووجهت للبرلماني الاتحادي أبركان ومن معه تهم “الارتشاء والتزوير في محررات رسمية وأخذ منفعة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها وتسليم رخص وشواهد إدارية بغير حق لمن ليس له الحق فيها واستغلال النفوذ والغدر وإعفاء من أداء رسوم وواجبات عامة وإحداث تجزئات أو مجموعات سكنية من غير الحصول على إذن والمشاركة في إقامة بنايات بدون رخص البناء فوق ملك من الأملاك العامة”.

يشار إلى أن المشرع أعطى إمكانية استئناف أوامر قاضي التحقيق لكل من النيابة العامة، والمطالب بالحق المدني أو المتهم والذين يقدمون هذا الاستئناف أمام الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف كون هذه الأخيرة هي المكلفة بمراقبة مدى مشروعية أعمال استئناف أوامر قاضي التحقيق.

موضوعات أخرى

25/04/2024 16:00

واش هادشي غايأثر على شراكة اسبانيا والمغرب والبرتغال فمونديال 2030.. الحكومة فالصبليون دارت الوصاية على الاتحاد الإسباني بسبب الفساد وخايفين من خرق لقوانين الفيفا

25/04/2024 15:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 15:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي

25/04/2024 14:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:20

شبهة تسليم شواهد إدارية “مشبوهة” فجماعة تولال واتهامات لباشا “المشور الستينية” باختلاس فلوس عمومية أمام النيابة العامة