الرئيسية > آش واقع > طنجة. مافيات منظمة كتكرفس على الغابة وكتقطع فـ الشجر بالعلالي.. ومواطنون لـ”كَود”: كنطالبو المسؤولين على قطاع المياه والغابات باش يديرو خدمتهوم ويحميو الغابة من هاد الاعتداءات – تصاور
13/11/2021 09:30 آش واقع

طنجة. مافيات منظمة كتكرفس على الغابة وكتقطع فـ الشجر بالعلالي.. ومواطنون لـ”كَود”: كنطالبو المسؤولين على قطاع المياه والغابات باش يديرو خدمتهوم ويحميو الغابة من هاد الاعتداءات – تصاور

طنجة. مافيات منظمة كتكرفس على الغابة وكتقطع فـ الشجر بالعلالي.. ومواطنون لـ”كَود”: كنطالبو المسؤولين على قطاع المياه والغابات باش يديرو خدمتهوم ويحميو الغابة من هاد الاعتداءات – تصاور

سعيد الحسوني – كود طنجة //

أقدم عدة أشخاص على قطع عشرات الأشجار بغابة مديونة بمدينة طنجة في واضحة النهار صبيحة يومه الخميس، باستعمال آلات كهربائية وسيارة شحن متوسطة.

وبعد اكتشاف أمرهم من طرف مواطنين اعتادوا ممارسة رياضة المشي بالمنطقة، لاذوا بالفرار تاركين بعض معداتهم بعين المكان وكذا قطع من الأشجار المقتلعة.

وقام ذات المواطنين بإخطار الإعلام والسلطات فتنقل إلى عين المكان عدد من الصحفيين ورجال السلطة وعناصر المياه والغابات، حيث عملوا على تحرير محاضر بالحادث كل في مجال اختصاصه.

وأعرب العشرات من المواطنين المتواجدين بعين المكان لميكروفون “كَود” عن استنكارهم للجوء مجرمين ينتمون إلى مافيات منظمة لتغيير معالم الغطاء الغابوي من أجل اغراض يعلمها الجميع.

ودعا ذات المواطنين الذين كشفوا أعمال التخريب التي طالت غابة مديونة، السلطات الأمنية إلى فتح تحقيق لكشف المتورطين في الحادث ونواياهم والجهات التي تحركهم، كما طالبوا بتكثيف دوريات المراقبة بعين المكان لحراسة الفضاء الغابوي من الاعتداءات التي تتربص به.

يذكر أن أطماعا كثيرة تحيط بعدد من المساحات الخضراء الطبيعية بمدينة طنجة يقف وراءها وحوش العقار الذين يتحينون الفرص للانقضاض على غابات طنجة من أجل استغلالها في مشاريع عقارية وسياحة عملاقة.

موضوعات أخرى

18/04/2024 09:30

هلال كيرد على ادعاءات عطاف بمجلس الأمن: المغرب استرجع الصحرا ديالو بشكل لا رجعة فيه

18/04/2024 08:00

سابقة. 3 لعابة الاسود فنص نهاية الشامبيانز ليگ وواحد على الاقل غيلعب الفينال فلندن

18/04/2024 07:54

الجدارمية ديال بوگدرة طيحو جوج بزنازا وحجزو طومومبيل فيها الغبرة والبوفا والكيف – تصاور

18/04/2024 07:00

ممثل الصبليون فالأمم المتحدة تلاقى دي ميستورا وأكد ليه موقف مدريد الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

18/04/2024 06:00

تحداو ظروف الحرب وخرجو يبدلو الجو.. مئات الفلسطنيين قصدو البحر فغزة باش يستمتعو بالما والشمش (فيديو)

18/04/2024 05:00

إعلامية مشهورة  تعرضات لمحاولة الخطف من شيفور ديال “أوبر” في مصر وها باش حكمات ليها المحكمة