الرئيسية > آش واقع > طلبة مؤسسة دار الحديث الحسنية كيعانيو: مشدوش جوج منح وكاين تأخر وها كيفاش
22/09/2018 20:10 آش واقع

طلبة مؤسسة دار الحديث الحسنية كيعانيو: مشدوش جوج منح وكاين تأخر وها كيفاش

طلبة مؤسسة دار الحديث الحسنية كيعانيو: مشدوش جوج منح وكاين تأخر وها كيفاش

هشام أعناجي كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة في مؤسسة دار الحديث الحسنية بالرباط، أن الطلبة الذين يدرسون بالمؤسسة لم يستفيدوا من منحتين، الأولى في شهر دجنبر 2017، والثانية في شهر غشت السنة الجارية.

وحسب معطيات حصلت عليها “كود”، فإن عدد من الطلبة الذين يستفسرون الإدارة لم يجدوا أي جواب يذكر بخصوص أسباب التأخر.

ويعاني طلبة الحديث في صمت جراء تأخر الاستفادة من منحتين( شهر دجنبر 2017، وكذا شهر غشت في السنة الحالية)، النظمة بقرار لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، رقم 2854.13.

وحاولت “كود” ربط الاتصال بإدارة المؤسسة إلا أن هاتف الكاتب يرن دون جواب، كما تركنا له رسالة حول الموضوع ولم نتلقى اي جواب.

يشار إلى أن أغلبية طلبة دار الحديث يعولون على المنحة من أجل دفع سومة الكراء ومصاريف التنقل والدراسة، لأنهم لا يستفيدون من السكن الجامعي مما يضطرهم الى الكراء في الأحياء المجاورة للمؤسسة.

وحسب مصدر من الإدارة فإن عدد من الطلبة يتوافدون إلى الادارة للاستفسار حول تأخر منحهم، الا ان الجواب الذي يسمعونه هو “اننا لسنا مسؤولين عن التأخير فعليكم بالصبر دون أن يحددوا الجهة المسؤولة عن الامر(المؤسسة، الجامعة، الوزارة)”.

ويحرم عدد من الطلبة من من لجنة تمثيلية تدافع عن حقوقهم، كما لا يعطى أي اعتبار للأنشطة الثقافية التي ينظمها الطلبة بدعوى “خلط الدين بالسياسة”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم