الرئيسية > آش واقع > طاقم طبي دار سيزاريان ناجحة لموابة بكورونا فالداخلة.. والدكتورة المسؤولة لـ”كود”: كلشي داز مزيان
08/09/2020 23:00 آش واقع

طاقم طبي دار سيزاريان ناجحة لموابة بكورونا فالداخلة.. والدكتورة المسؤولة لـ”كود”: كلشي داز مزيان

طاقم طبي دار سيزاريان ناجحة لموابة بكورونا فالداخلة.. والدكتورة المسؤولة لـ”كود”: كلشي داز مزيان

الوالي الزاز كود العيون ////
[email protected]

تمكن طاقم طبي بقيادة الدكتورة شهرزاد العادل، رئيسة مصلحة أمراض النساء والتوليد وأمراض الثدي والعقم، بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة من إجراء عملية ولادة قيصرية ناجحة، الثلاثاء، لمصابة بكوفيد-19.

وأفلح الطاقم الطبي في إجراء العملية القيصرية للسيدة المغربية المصابة بفيروس كورونا بشكل يتماهى والتدابير الوقائية المعمول بالمركب الجراحي في المركز الإستشفائي، حيث أفضت لولادة مولود ذكر في حالة بدنية جيدة يزن كيلوكَرامين و 900 كَرام، إذ من المتظر أن يتم اليوم الأربعاء أخذ عيناته بعد مرور 24 ساعة على ولادته لإخضاعها للتقصي المخبري والتأكد ما إذا كان مصابا لفيروس كورونا من عدمه.

وفي تصريح خصت به الدكتورة شهرزاد العادل “كود”، أكدت رئيسة مصلحة أمراض النساء والتوليد وأمراض الثدي والعقم، بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، أن الحالة الصحية للسيدة مستقرة وتعمد على إرضاع المولود بشكل يحترم التدابير الإحترازية من فيروس كورونا، موضحة أن حالة الأم والمولود يتم تتبعها بشكل دقيق بجناح العزل الخاص بكوفيد، وذلك منذ ولوجها المشفى بعد تأكيد إصابتها بالفيروس.

وأوردت الدكتورة شهرزاد العادل في السياق ذاته، أن جناح كوفيد بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، يضم 10 نسوة حاملات مصابات بفيروس كورونا من ضمنهن مهاجرات من دول جنوب الصحراء، حيث يتم تمكينهن من الرعاية الطبية اللازمة، مثنية على الجهود التي تبذلها كل الأطر الطبية على غرار طبيب التخدير ومسؤولي النظافة “ليجيين” والمولدات وغيرهم وعملهن المبني على المسؤولية.

وختمت الدكتورة شهرزاد العادل بدعوة المواطنين والمواطنات للتقيد الصارم بالتدابير الوقائية من كوفيد-19 حفاظا على صحتهم وسلامتهم، مبرزة في الآن نفسه أن الأطر الطبية مجندة بمهنية عالية للتعامل مع أي حالة إصابة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

19/04/2024 13:00

ناس تندوف هدموا أطروحة البوليساريو: ما كاين لا عِزة لا كرامة وكاين غير التعذيب والتقتيل والاختطاف

19/04/2024 12:43

الوكيل العام ففاس قرر تمديد فترة الحراسة النظرية فحق الشبكة اللي كيتزعها سوري ونصبات على بنات ففاس لاستغلالهن فالدعارة

19/04/2024 12:31

مندوبية التخطيط: حوالي 97 فالمية من الأسر المغربية صرحوا باللي أسعار المواد الغدائية طلعات فعام 2023

19/04/2024 12:22

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس لتسهيل استغلالهن فالدعارة خارج لبلاد تقدمات للوكيل العام والنيابة العامة بدات تستنطق المشتبه فيهم

19/04/2024 12:16

مندوبية التخطيط: 55,9 % من الأسر المغربية صرحات باللي مداخليها كتغطي مصاريفها و42,3 فالمية دارت لكريدي