الرئيسية > آش واقع > صدمة وسط مئات المشتكين فالضوسي ديال “لورن أند أورن” ديال التسويق الهرمي بسباب “قرار غريب” للنيابة العامة
07/08/2022 18:30 آش واقع

صدمة وسط مئات المشتكين فالضوسي ديال “لورن أند أورن” ديال التسويق الهرمي بسباب “قرار غريب” للنيابة العامة

صدمة وسط مئات المشتكين فالضوسي ديال “لورن أند أورن” ديال التسويق الهرمي بسباب “قرار غريب” للنيابة العامة

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

ملف أكبر شركة للتسويق الهرمي ف المغرب رجع للواجهة من جديد، ف ظل اعتقال مديرها زكريا فتحاني بسباب مذكرة بحث صادرة ف حقو من أجل جنحة عدم توفير مؤونة شيك عند التقديم للأداء. الجديد ف القضية هو الصدمة ديال مئات المشتكين ف الضوسي ديال لورن أند أورن ديال بسباب “قرار غريب” للنيابة العامة.

هاذ الضحايا اللي غير سمعو خبر الاعتقال بغاو مسار الشكايات ديالهم تاخذ طريقها ويتم الاستماع ليهم من طرف الشرطة القضائية، تصدمو من حفظ الشكايات من طرف النيابة العامة بمبرر “سبقية البت قضائيا” دون الاستماع إليهم في محاضر الرسمية بناءا على الشكايات اللي تحطات عند وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية ف كازا.

دابا هاذ الضحايا اللي كيعيشو ظروف اجتماعية صعيبة ومن بينهم مقاولين ذاتيين ضربهم طران ف رزقهم وما عندهم ما يصورو من الناحية القانونية، خاصة ف ظل تهريب ملايير السنتيمات من حسابات الشركة إلى الخارج بطرق ملتوية، انطلاقا من تاريخ رفع تجميد حسابها البنكي من طرف السلطات المالية  في مارس 2016.

وعرف ملف “لورن أند أورن كوسمتيك” إلى القضاء ف 2016 بعد الاشتباه ف نشاط الشركة اللي قدرات تكون شبكة ديال عشرات الآلاف الموزعين وسيولة بنكية تجاوزات 16 مليار سنتيم، حيث تم اعتقال مديرها وتم تجميد الأصول المودعة في الحسابات البنكية من السلطة القضائية، قبل أن تقرر محكمة عين السبع تبرئة مديرها، وهو نفس القرار اللي تم تأييده استئنافيا ف 2019.

وأشارت مصادر خاصة، أنه رغم معاودة  نشاط الشركة ورفع التجميد عن حسابها البنكي باقي عشرات الآلاف من الضحايا كيتسناو ياخذو رزقهم، واللي زاد من شكوكهم هي المعلومات اللي انتشرت على تهريب ملايير السنتيمات من أصولهم ف الشركة إلى كندا من طرف شبكة ديال تهريب الأموال ف المغرب كيتزعمها يهودي مغربي.

موضوعات أخرى

28/03/2024 13:00

“الهاكا” مسؤولة على فضيحة “مومو” مع “هيت راديو”. كيفاش تعطلات تخرج قرار فاكثر منشط عاقباتو

28/03/2024 12:30

من هنا لسيمانة.. اللي عندو شي طوموبيل أو موطور ففوريانات كازا ومجاش سحبهم غيتباعو

28/03/2024 12:20

جنايات فاس فرقات 33 عام ديال الحبس على ريزو د التهجير السري وها التهم اللي تابعوا بها

28/03/2024 12:19

ليلة “العشاء الأخير” فحزب الاستقلال: هادي 3 قضايا كبرى غادية تشعل حروب ف “الميزان” قبل وبعد المؤتمر

28/03/2024 12:10

جوندارم الدروة طيحو  بزناز عندو الحشيش والبوفا والغبرة والقرقوبي نواحي برشيد

28/03/2024 11:30

فهم تسطى مع نظام العسكر.. الجزائر عينات جوج قناصل فالمغرب واخا دايرين القطيعة معانا