الرئيسية > آش واقع > صحاب الطاكسيات فبوسكورة دايرين الفوضى ومانعين الطوبيسات الجديدة باش تخدم.. واخا كيمصوا الدم ديال عباد الله باغيين يفرضوا بلطجيتهم على السلطة بشرع اليد – تصاور
15/02/2021 13:30 آش واقع

صحاب الطاكسيات فبوسكورة دايرين الفوضى ومانعين الطوبيسات الجديدة باش تخدم.. واخا كيمصوا الدم ديال عباد الله باغيين يفرضوا بلطجيتهم على السلطة بشرع اليد – تصاور

صحاب الطاكسيات فبوسكورة دايرين الفوضى ومانعين الطوبيسات الجديدة باش تخدم.. واخا كيمصوا الدم ديال عباد الله باغيين يفرضوا بلطجيتهم على السلطة  بشرع اليد – تصاور

عبد الواحد ماهر – كود//

في خرق سافر للقانون  نزل أصحاب الطاكسيات الكبيرة صباح اليوم الاثنين للاحتجاج  أمام مقر عمالة إقليم  النواصر للمطالبة بوقف العمل بـ«الطوبيسات » الجديدة التابعة لشركة «ألزا» التي تربط مدينة الدار البيضاء ببوسكورةً.

واحتشد أكثر من 100 طاكسي من الحجم الكبير،  للاحتجاج على بداية العمل بالحافلات الجديدة بتراب الإقليم.
ولم يكتف الأمر بالوقفة الاحتجاجية، بل تعدت الأمر إلى منع الحافلات من حمل الركاب من محطات الوقوف، والخطير في الأمر،  أن بعض سائقي الطاكسيات  اعترضوا إحدى الحافلات بالجلوس أرضا أمامها  ومنهم من نام أمام عجلاتها.

واستنكرت العديد من فعاليات المجتمع المدني، هذا السلوك غير الأخلاقي، والمتهور، معتبرين أن هذه الوقفة ما هي إلا  عملية لتغليط الرأي العام والسلطة من الضرر الذي قد يلحقهم جراء بداية اشتغال حافلات النقل الحضري الذي انتظرها المواطن البسيط، الذي اكتوى بنار أسعار ركوب الطاكسيات بدون رحمة.


كما ثمنت ذات الفعاليات، كل المبادرات القيمة التي تقوم بها السلطات الإقليمية في استتباب الأمن.

ويشتكي سكان يوسكورة من «طغيان» أصحاب الطاكسيات الكبيرة، إذ ما  تزال عملية  شد الحبل بين المواطنين وأصحاب «الطاكسيات الكبيرة»  في بوسكورة مستمرة ، بسبب خرق سائقي سيارات الأجرة  للعدد المسموح به مع الزيادة في ثمن الرحلة بين الدار البيضاء وبرشيد.

ويشتكي المواطنون مما أسموه بـ”طغيان” سائقي الطاكسيات الذين يحملون خمسة أشخاص، وعبر أحد المواطنين في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على صفحة save Casablanca قائلا: «كاينين مساكن لي خدامين وصابرين عام تقريبا دابا على هاذ التسعيرة المدوبلة ديال التاكسي و كيحيدوها من مكلتهوم و لباسهوم و لباس ولادهم باش إعطوها لطاكسي و في الأخير كيزيدوا إطمعوا».

ويطالب عدد من المواطنين  المسؤولين، بالتدخل لحل مشكل جشع أصحاب سيارات الأجرة من الصنف الكبير وزجرهم .

 

موضوعات أخرى

19/04/2024 12:10

مندوبية التخطيط: 83,6 فالمية من الأسر المغربية صرحات بارتفاع مستوى “البطالة” عام 2024

19/04/2024 12:07

لقاو عندهوم فلوس كثيرة فاتت مليون ونصف مليون درهم.. توقيف بزناسة فالشمال كيبيعو لغبرا (صورة)

19/04/2024 12:00

المرفحين كيتزادو فالمغرب.. وصلو لرقم قياسي وطنجة ومراكش غيولو فيهم أكبر عدد من المليونيرات من بعد المونديال

19/04/2024 11:39

أرقام رسمية كتخلع.. أزيد من 82 فالمية من الأسر المغربية صرحات بتدهور المعيشة ديالها

19/04/2024 10:47

موتسيبي رئيس الكاف وصل للرباط ومشى لمركز محمد السادس وعندو أنشطة مهمة فالمغرب هاد الويكاند