الرئيسية > آش واقع > شوهة للمغرب.. الجيش السوداني وقف طيارة تابعة لشركة “مناجم المغرب” هازا 84 كيلو ديال الذهب
09/05/2019 15:33 آش واقع

شوهة للمغرب.. الجيش السوداني وقف طيارة تابعة لشركة “مناجم المغرب” هازا 84 كيلو ديال الذهب

شوهة للمغرب.. الجيش السوداني وقف طيارة تابعة لشركة “مناجم المغرب” هازا 84 كيلو ديال الذهب

كود الرباط//

أفادت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، نقلا عن  مصدر بوزارة المعادن السودانية، أن الطائرة التي تم توقيفها لنقل كميات كبيرة من الذهب تابعة لشركة “مناجم” المغربية، وذلك بسبب “عدم حصولها على التصاريح اللازمة لنقل الذهب”.

وقال المصدر في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”، إن “الطائرة التي كانت بحوزتها كميات من الذهب، تابعة لشركة مناجم المغربية، وكانت في طريقها للخرطوم من منطقة قبقه الصحراوية غربي ولاية نهر النيل، لذلك جاء توقيف الطائرة، ليس بسبب التهريب، لكن لأنها لم تأخذ تصريحا لتحرك الطائرة”.

وأوضح المصدر أن “قبل سقوط الحكومة السابقة كانت من مهام جهاز الأمن الاقتصادي التابع، هي مراقبة وإعطاء التصاريح للشركات العامة بالتعدين بنقل إنتاجها من مناطق التعدين إلى الخرطوم أو أماكن أخرى حسب التصاريح”.

ورفضت وزارة الطاقة والمعادن المغربية التعليق حول الموضوع، حيث اتصلت “كود” بمسؤولين في الوزارة إلا أن هاتفهم ظل يرن دون جواب، كما تركت لهم رسالة نصية.

وأكد المصدر أن “شركة مناجم المغربية كانت في طريقها للخرطوم لنقل 84 كيلو من الذهب من منطقة قبقه إلى الخرطوم، فقامت قوات الدعم السريع، باعتراضها لعدم وجود تنسيق مسبقا وذلك في إطار الإجراءات الأمنية الحالية”.

وأشار المصدر إلى أن شركة مناجم هي “شركة كبيرة تعمل بتقنيات فرنسية متطورة في مجال التعديل ولها عدة افرع في الدول الأفريقية”.

وضبطت قوات الدعم السريع السودانية، اليوم الخميس، كميات كبيرة من الذهب أثناء محاولة تهريبها للخارج عبر طائرة خاصة تابعة لشركة أجنبية بولاية “نهر النيل” شمال البلاد.

وجاء في بيان صحفي، لقوات الدعم السريع، اليوم الخميس، أكدت فيه “ضبط طائرة خاصة بشركة أجنبية تشرع في تهريب كميات كبيرة من الذهب بولاية نهر النيل”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 17:00

واش هيرفي رونار كيضغط على الركراكي باش ياخد بلاصتو؟ الفرنسي جاهم من اللخر: باغي نلعب مونديال 2026

28/03/2024 16:30

خبير صبليوني لجورنال “أ. ب. ث”: المغرب دولة ذات سيادة وقادرة تدير مناورات بحرية فين ما بغات من مياهها الإقليمية والوقت اللي يناسبها بلا إذن شي طرف خارجي

28/03/2024 16:20

رقم معاملات “لوسيبي” وصل لـ91,27 مليار درهم فعام 2023 وخا كان انخفاض كبير فأسعار المنتجات الفوسفاطية

28/03/2024 15:30

بوليس سيدي قاسم شدو 4 فيهم واحد قاصر بانو ف فيديو هازين السيوفا وكيسبو فمؤسسات وموظفين عموميين وكيحرضو على تنفيذ اعتداءات

28/03/2024 15:20

الريح قوية مع الغبارية .. وزارة التجهيز: الشيافر فهاد المدن يردو بالهوم مزيان فالطريق

28/03/2024 14:28

واش الحكومة غاتحل الحمامات مور الشتا لي طاحت.. بايتاس لـ”گود”: على حسب كل إقليم والوضعية ديال الماء فبلادنا صعيبة ونسبة الماء لي دخلات للسدود ضعيفة