الرئيسية > الزين والحداكة > شكون تكون هاد المراة للي كتدعم حقوق المثليين وتعاقد معها اتحاد الكرة السعودي؟
24/02/2024 22:00 الزين والحداكة

شكون تكون هاد المراة للي كتدعم حقوق المثليين وتعاقد معها اتحاد الكرة السعودي؟

شكون تكون هاد المراة للي كتدعم حقوق المثليين وتعاقد معها اتحاد الكرة السعودي؟

وكالات//

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تعيين الإنكليزية، بولي هاندفورد، رئيسة للشؤون القانونية لدى المؤسسة التي تدير اللعبة بالمملكة، في خطوة أعقبت رفض المسؤولة الداعمة بشدة للمثليين، عرضا سابقا من المملكة.

وهاندفورد عندها خبرات عملية في مجال القانون الرياضي، بحيث كانت مسؤولة على كاع الجوانب القانونية في الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بحسب بيان الاتحاد السعودي.

وأشار البيان الصادر، مؤخرا، إلى أنها تدرجت في الشؤون القانونية في اتحاد اللعبة ببلادها منذ عام 2014، وتمتلك 25 عاما من الخبرة في مجال القانون الرياضي.

كما تحمل هاندفورد شهادة البكالوريوس في الحقوق والقانون حصلت عليها عام 1998، وعملت من قبل كعضو بلجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وعضوا في لجنة الاستئناف بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

ويشير موقع الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم إلى أنها انضمت للعمل إليه في عام 2014، قبل أن تصبح في غضون عامين مديرة للشؤون القانونية والحوكمة، وهو المنصب الذي تشرف بموجبه على جميع الجوانب القانونية للاتحاد سواء التجارية مثل اتفاقيات البث والرعاية والجانب التنظيمي، بجانب ما يتعلق بالمراهنات والتلاعب بنتائج المباريات ومكافحة الفساد.

وتولت هاندفورد أيضا منصب نائبة رئيس الاتحاد الإنكليزي للركبي خلال الفترة من 2010 إلى 2013، وكانت عضو في مجموعة استشارية لمكافحة المنشطات وصياغة العقود التجارية وتقديم الاستشارات بشأنها.

وسلط تقرير لصحيفة “التايمز” البريطانية، حول تعيين هاندفورد بالاتحاد السعودي لكرة القدم على مسألة دعمها لحقوق المثليين، إذ لفت التقرير إلى أنها كانت مناصرة قوية خلال فترة عملها بالاتحاد الإنكليزي لقضايا المثليين، ثم انضمت إلى “دولة تجرم المثلية الجنسية”.

وتجرم السعودية التي تشهد حملة انفتاح كبرى وتحاول ترسيخ صورة مغايرة بعد عقود من التشدد، المثلية وازدواج الميل الجنسي والتحول جنسيا.
كانت أيضا مدافعة قوية عن حملة “Rainbow Laces” أو “أربطة قوس قزح” في كرة القدم الإنكليزية، والتي يتم بموجبها الترويج لدعم المثلية خلال مباريات البطولات الرسمية للاتحاد الإنكليزي حيث يرتدي قادة الأندية شارات بألوان قوس قزح، بجانب أمور أخرى لإظهار الدعم.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن هاندفورد صرحت في أوقات سابقة إلى أنه يجب استخدام الرياضة كمنصة لتعزيز الاندماج، في إشارة إلى مجتمع “الميم عين”.

في عام 2021، كتبت هاندفورد مقالا على موقع الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، أشادت فيه بحملة “أربطة قوس قزح”، معتبرة أنها “طريقة رائعة لدمج الدعم والوعي بمجتمع المثليين مع الرياضة”، مضيفة أن هذا “الدعم المحوري لمجتمع الميم يظل متأصلا داخل اتحادنا”.

وتابعت: “جميعنا نمتلك صوتا، وكرة القدم توفر منصة فريدة من نوعها، ونحتاج جميعا إلى الاستمرار في استخدامها لضمان احتواء الجميع”.

موضوعات أخرى

28/04/2024 16:30

النصيري داير بلاصتو مع نجوم الكرة فأوروبا. جا من بعد كين وأسيمين فقائمة أفضل لي ماركاو بالراس

28/04/2024 16:00

خريطة المغرب ضربات الكابرانات بالكاو: وللاو كينساحبو من أي بطولة فيها المغرب وضحاو حتى بمنتخب الجزائر للجمباز وشومبيونت لافريك والأولمبياد

28/04/2024 15:30

تقرير مجلس المنافسة فضح شركات المحروقات: فعام 2023 فاش كيكون ارتفاع الأسعار دوليا كيزيدو بزاف وفحالة انخفاضها دوليا كينقصو شويا وها علاش هادشي منطقي (أرقام)

28/04/2024 15:00

بلوكاج اللجنة التنفيذية مقلق نزار بركة.. غياب المثقفين وضعف التكنوقراط و”صحاب الشكارة” حاكمين لازون ديال حزب الاستقلال

28/04/2024 14:50

ماركا: الصبليون كتسناها عقوبات من الويفا والفيفا فشهر ماي والمصيبة تقدر توصل لمنعها من تنظيم مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال