الرئيسية > كود سبور > شطحة ڤينيسيوس منوضاها. ناقد رياضي شبهها ب”رقصة القرد” وهما ينوضو ليه كاع نجوم البرازيل والريال – فيديوهات
18/09/2022 00:00 كود سبور

شطحة ڤينيسيوس منوضاها. ناقد رياضي شبهها ب”رقصة القرد” وهما ينوضو ليه كاع نجوم البرازيل والريال – فيديوهات

شطحة ڤينيسيوس منوضاها. ناقد رياضي شبهها ب”رقصة القرد” وهما ينوضو ليه كاع نجوم البرازيل والريال – فيديوهات

عن الوكالات ///

سارع نجوم برازيليون في كرة القدم للدفاع عن زميلهم ومواطنهم فينيسيوس جونيور، الذي كان ضحية تصريحات عنصرية، بعد أن وصف بيدرو برافو، رئيس اتحاد وكلاء لاعبي كرة القدم في إسبانيا الخميس خلال أحد أبرز البرامج التلفزيونية الرياضية في إسبانيا، رقصته، بـ”سلوك القرود”. وكتب نيمار على إنستاغرام “راوغ، ارقص فلتكن على سجيتك! سعيدا كما أنت. عليك بها يا ولدي، سنرقص في الهدف القادم”. وعبر الأسطورة البرازيلي بيليه عن دعمه للاعب ريال مدريد. وكتب على تويتر “كرة القدم متعة. إنها رقصة. حفلة حقيقية”.

عبر عدد من نجوم الكرة البرازيليين بينهم نيمار وبيليه عن تضامنهم مع زميلهم ومواطنهم مهاجم ريال مدريد جونيور فينيسيوس، بعد أن كان ضحية تصريحات عنصرية على لسان رئيس اتحاد وكلاء لاعبي كرة القدم في إسبانيا بيدرو برافو، الذي طالبه فيها بالتوقف عن “التصرّف مثل القردة”.

قال أسطورة كرة القدم في البلاد وبطل العالم ثلاث مرات بيليه: “كرة القدم متعة. هي رقصة”. وتابع في حسابه على إنستاغرام: “رغم وجود العنصرية، للأسف، لن نسمح لذلك بمنعنا من الاستمرار في الابتسام. سنستمر بمحاربة العنصرية كل يوم بهذه الطريقة: النضال من أجل حقنا بأن نكون سعداء ومحترمين”. بدوره، غرد الهداف البرازيلي لباريس سان جرمان الفرنسي نيمار “بايلا فيني جونيور” (الرقص في البرتغالية). وكتب نيمار على إنستاغرام “راوغ، ارقص فلتكن على سجيتك! سعيدا كما أنت. عليك بها يا ولدي، سنرقص في الهدف القادم”. وطلب قلب دفاع البرازيل المخضرم تياغو سيلفا من مواطنه أن يواصل رقصته. وكتب “لا تدع أحدا يسلبك فرحتك”.

وبعد تدفق الدعم من المشجعين وزملائه، نشر فينيسيوس جونيور بيانا، قال فيه: “لقد وقعت ضحية كراهية الأجانب والعنصرية في آن واحد. هذه رقصات للاحتفال بالتنوّع الثقافي في العالم. سواء قبلتها، احترمتها أو فقدت عقلك حيالها، لن أتوقف”. وعبر الاتحاد البرازيلي للعبة عن تضامنه مع اللاعب في بيان، مدينا “التصريحات العنصرية”. ورأى ريال مدريد بطل إسبانيا أنه يرفض “كل أنواع العنصرية وكراهية الأجانب ” و”سيتخذ إجراءات قانونية”.

وأصدر ريال مدريد بيانا لدعم فينيسيوس. وقال بطل إسبانيا وأوروبا: “يود ريال مدريد التعبير عن تأثره ودعمه لفينيسيوس جونيور، لاعب يعتبر كرة القدم نهجا للحياة من خلال الفرح والاحترام والروح الرياضية. “كرة القدم أكثر رياضة عالمية ويجب أن تكون نموذجا للقيم والتعايش”.

واعتذر برافو على تويتر، معتبرا أنه استخدم التعبير “بشكل سيء… بطريقة مجازية ليعني ‘العبث’”. وقال الناقد عن رقصة مهاجم الريال، في برنامج تلفزيوني إسباني، إن هذا الاحتفال ينم عن عدم احترام المنافس، مشبها هذا التصرف بسلوك القرود، ما أثار انتقادات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي اعتبرت التعليق عنصريا.

وبعدها، أوضح برافو عبر تغريدة أنه استخدم هذا التشبيه ليعبر عن أن اللاعب “يقوم بأمور غبية”. وتابع “أريد أن أوضح أن تعبير يلعب كالقرد الذي أسأت استخدامه لوصف رقصة فينيسيوس احتفالا بالتسجيل كان مجازيا، نظرا لأنني لم أقصد الإساءة لأحد، فأنا أعتذر من كل قلبي.”

وأدلى برافو بهاد التصريحات الخميس خلال “تشيرينگيتو شو”، أحد أبرز البرامج التلفزيونية الرياضية على القناة “السادسة” الاسبانية، قائلا إن “ابن الثانية والعشرين يجب أن يتوقف عن لعب دور القرد” بعد تسجيل الأهداف بحركات رقصه الاعتيادية. وأثارت هذه التصريحات ردود فعل غاضبة في البرازيل.

موضوعات أخرى

19/04/2024 17:22

ماعرفت فين غاديين بهاد الكلاخ فهاد البلاد.. بطلة فيديو النسخة المغربية من برنامج “blind dating by outfits” تمنعات من السفر خارج المغرب

19/04/2024 17:00

مصدر من إدارة مهرجان فاس للثقافة الصوفية لـ”كود”: الافتتاح مابقاش فالمدرسة البوعنانية حقاش تقدر تطيح الشتا ورجع فبلاصة حداها

19/04/2024 15:51

نهضة بركان متشبثين بخريطة المغرب فالتوني والفريق كيعاني بسبب المضايقات الجزائرية وتغاداو بسوندوتشات

19/04/2024 15:33

شنقريحة وتبون ما كيعرفو لا رياضة لا جورة: سعرو ملي شافو خريطة المغرب على صدر بركان وحجزو على تونيات الفريق والكاف كيتفرج

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني