الرئيسية > آش واقع > شدو ثلاثة فمكناس مشتبه فيهم فقضية اختطاف واحتجاز ومطالبة بفدية
06/08/2019 23:20 آش واقع

شدو ثلاثة فمكناس مشتبه فيهم فقضية اختطاف واحتجاز ومطالبة بفدية

شدو ثلاثة فمكناس مشتبه فيهم فقضية اختطاف واحتجاز ومطالبة بفدية

الرباط  ومع//

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الثلاثاء، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية مالية.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن مصالح الأمن بمكناس كانت قد توصلت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، ببلاغ حول اختفاء شخص في ظروف مشكوك فيها، حيث أوضح الشخص المبلغ أنه اتصل هاتفيا بصديقه الضحية فأجابه شخص مجهول، مدعيا أنه يحتجز الضحية بسبب معاملة مالية سابقة بينهما، وأنه يشترط مبلغ مليون درهم كفدية للإفراج عنه.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة، يورد البلاغ، عن تحديد مكان تواجد الضحية مكبلا في ضيعة فلاحية بمنطقة قروية تبعد بحوالي خمسة عشر كيلومترا عن مدينة صفرو، حيث تم تخليصه من خاطفيه ومعاينة جرح على مستوى رأسه، بينما تم توقيف ثلاثة أشخاص بكل من صفرو وفاس للاشتباه في تورطهم في هذه القضية.

وأضافت المديرية أن المعلومات الأولية للبحث تفيد بأن دوافع ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية يرجح أن تكون بسبب خلاف بين الضحية والأشخاص الموقوفين حول مبلغ مالي يتعلق بمزاعم استخراج الكنوز، وذلك قبل أن يتطور الخلاف بينهم إلى احتجاز واختطاف ومطالبة بفدية مالية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأسباب الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو

25/04/2024 23:00

أخنوش على حصيلة الحكومة فـ 30 شهر: جد مشرفة ومرتاحين للمردودية والنتائج المحققة

25/04/2024 22:30

ف بيان مشترك نشرو البيت الأبيض.. المريكان و17 دولة اخرى كيطالبو بالإفراج الفوري على كاع الرهائن للي ف غزة

25/04/2024 21:30

في تقريرها السنوي.. أمنستي: استهداف المعارضين والناشطين الصحراويين في المغرب تزاد

25/04/2024 21:00

هاد الفلوس مطمورة عند الناس غير من سعد النصابة والشفارة وصحاب شركات التسويق الهرمي لي كيجمعوا الضحايا بالألاف وكل مرة كتبان وحدة وبنادم باقي مابغى يعيق خاص الدولة تحارب التعامل وحيازة الفلوس كاش لأنهم كيدمروا اقتصاد البلاد

25/04/2024 20:43

أخنوش تلاقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي وبحثوا التعاون الثنائي والإرتقاء بالشراكة الإستراتيجية بين الرباط وباريس