الرئيسية > آش واقع > شخص كاينصب بـ “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” طاح فـ يد بوليس مراكش
21/06/2021 18:20 آش واقع

شخص كاينصب بـ “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” طاح فـ يد بوليس مراكش

شخص كاينصب بـ “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” طاح فـ يد بوليس مراكش

أنس العمري – كود //

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصلح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأحد، من توقيف شخص يبلغ من العمر 52 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والإحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وكان المشتبه فيه يستعمل تقنية لتغيير الصوت خلال الإتصالات الهاتفية لانتحال صفة موظفة عمومية، ويوهم ضحاياه بأن الإختيار وقع عليهم للإستفادة من امتيازات ترتبط بمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك قبل أن يسلبهم مبالغ مالية بدعوى تغطية تكاليف الإجراءات الإدارية الخاصة بهذه الإمتيازات.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية هذه القضية من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة ورزازات، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزله عن حجز هاتف محمول وشريحتين هاتفيتين، علاوة على إيصالا لتحويلات مالية يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

واحتفظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

موضوعات أخرى

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر

18/03/2024 22:00

قضية التيك توكر “ايمان كوين” اللي خرجات كتقول غاتنتاحر وتقتل ولادها معها.. البوليس داير خدمتو وكيستامع ليها