الرئيسية > آش واقع > شبيبة الاستقلال بغات تصحح أخطاء الشبيبة الاتحادية: استقبلت نائب اتحاد الشبيبات الاشتراكية فالعالم
06/12/2019 16:50 آش واقع

شبيبة الاستقلال بغات تصحح أخطاء الشبيبة الاتحادية: استقبلت نائب اتحاد الشبيبات الاشتراكية فالعالم

شبيبة الاستقلال بغات تصحح أخطاء الشبيبة الاتحادية: استقبلت نائب اتحاد الشبيبات الاشتراكية فالعالم

كود الرباط//

استقبلت الشبيبة الاستقلالية، اليوم الكاتب العام لشبيبة الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني الحاكم، والذي يشتغل كذلك نائبا لاتحاد الشبيبات الاشتراكية في العالم.

وحسب مصدر قيادي في الشبيبة الاستقلالية، فإن “هذا الاستقبال بداية جديدة في ربط العلاقات بين الشبيبتين الحزبيتين وتصحيح الأخطاء السابقة التي وقعت فيها الشبيبة الاتحادية عندما طبعت مع البوليساريو في مؤتمر الشبيبات الاشتراكية”.

ولتصحيح فضيحة الشبيبة الاتحادية التي صوتت في “مؤتمر اتحاد الشبيبات الديمقراطية عبر العالم”، المعروف بـ”اليوزي”، لصالح شبيبة “البوليساريو”، يقول ذات المصدر القيادي  لـ”كود” لذلك حظي المسؤول الحزبي الاسباني باستقبال من طرف الأمين العام للحزب نزار بركة بمعية الكاتب العام للمنظمة الاستقلالية عثمان الطرمونية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي”.

وتباحث الجانبان حول عدد من القضايا الوطنية والإقليمية والدولية، وفق بلاغ توصلت به “كود”.

وقال بلاغ صادر عن الاستقلال :”تم تقديم شروحات حول تطور ملف وحدتنا الترابية ومقترح الحكم الذاتي المشهود له بالجدية والمصداقية، وتطور واقع التنمية في ظل تفعيل النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية على أرض الواقع”.

وأضاف البلاغ أن “اللقاء شكل مناسبة سانحة للتعريف بالأدوار الهامة التي يلعبها المغرب في المنطقة حسب موقعه الاستراتيجي والجغرافي، ونظرا للاستقرار والأمن الذين ينعم بهما، وبمختلف الإصلاحات السياسية والدستورية والأوراش الكبرى التي تعرفها بلادنا في الملك محمد السادس، ومن ضمنها ورش النموذج التنموي الجديد الذي يضع قضايا الشباب ضمن أولوياته الأساسية بما يضمن تقوية مساهمتهم في المجهود التنموي لبلادنا.

وعبر الطرفان، عن اعتزازهما بالعلاقات الثنائية التي تجمع المغرب وإسبانيا، بإعتبارهما شريكان استراتيجيان يتقاسمان الطموح المشترك في تعميق وتوطيد هذه العلاقة على أساس الاحترام والحوار والثقة المتبادلة. كما أكد الطرفان على ضرورة توطيد العلاقات بين المنظمتين الشبابيتين من خلال تكثيف اللقاءات المتبادلة، وتعزيز العمل المشترك خاصة فيما يتعلق بدور الشباب في مواجهة قضايا التغير المناخي، حيث تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بهذا الخصوص.

موضوعات أخرى

16/04/2024 09:30

الدكيك: ملي كنقول على شي ماتش صعيب راه ما كنزيدش فيه والدومي فينال مهم حيث مؤهل للمونديال.. وحنا فال الخير على المنتخبات المغربية

16/04/2024 09:15

جلسة مجلس الأمن المغلقة حول الصحرا.. شكون هوما الدول الـ15 اللي غاديين يشاركو فالجلسة؟

16/04/2024 09:00

أسود الفوتسال لـ”گود” بعد اكتساحهم زامبيا: يالاه تأهلنا للدومي فينال ومازال ما درنا والو باغيين نخليو الكأس فالمغرب ونتأهلو للمونديال

16/04/2024 08:30

الجلسة المغلقة ديال مجلس الأمن حول الصحرا غتنعقد اليوم.. وها مضامين الإحاطات بجوج ديال دي ميستورا وإيفانكو

16/04/2024 08:00

فضيحة بيئية بطنجة..غابات عروس الشمال الجميلة تحولت لخربة ومخلفات البني والزبل وحرائق وجرائم الترخيص لمشاريع عقارية وسياحية على ظهر التنوع البيئي

16/04/2024 07:00

اعتبروها تمييز وتحيز جنسي: الرياضيون د مريكان ساخطين على Nike بسبب التونيات الأولمبية اللي خرجات للعيالات

16/04/2024 05:00

حط ليهم فلوس ورسالة قدام باب دارهم وهرب.. قصة غريبة وقعات لعائلة عراقية ها تفاصيلها