الرئيسية > آش واقع > شبهات فساد فوزارة العدل.. الجمعية المغربية لحماية المال العام حطات شكاية عند رئيس النيابة العامة وكتطالب بتحقيق والاستماع لوزراء ومسؤولين كبار
08/02/2021 13:20 آش واقع

شبهات فساد فوزارة العدل.. الجمعية المغربية لحماية المال العام حطات شكاية عند رئيس النيابة العامة وكتطالب بتحقيق والاستماع لوزراء ومسؤولين كبار

شبهات فساد فوزارة العدل.. الجمعية المغربية لحماية المال العام حطات شكاية عند رئيس النيابة العامة وكتطالب بتحقيق والاستماع لوزراء ومسؤولين كبار

كود كازا //

وجهت الجمعية المغربية لحماية المال العام بالمغرب شكاية إلى رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي، تلتمس منه بإجراء بحث في بخصوص ما جاء في تقريرين رسميين صادرين على التوالي عن قسم التدقيق ومراقبة التدبير الداخلي.

ويتعلق الأمر، حسب شكاية الجمعية المذكورة، توصلت بها “كَود”، بالتقرير الأولي لمهمة تدقيق صفقات التجهيز المنجزة من طرف مديرية التجهيز والتدبير الممتلكات بوزارة العدل، والتي أثارت جدلا واسعا بعد إثارتها على وسائل الإعلام.

وطالبت الجمعية من رئيس النيابة العامة إصدار  تعليماته إلى الشرطة القضائية المختصة والاستماع لوزراء العدل المعنيين  بالوقائع  الواردة بهذه الشكاية، ووزير التجهيز والنقل باعتبار وزارته هي صاحبة المشروع المنتدب  لبناء مشروع المعهد العالي للقضاء.

كما شددت على ضرورة الاستماع لمسؤولي مديرية التجهيز وتدبير الممتلكات بوزارة العدل، وكذا إلى المسؤولين  المكلفين بالصفقات العمومية بوزارة العدل، مع الاستماع لممثلي المقاولات سواء تلك التي  نالت الصفقات أو التي لم تنلها.

وأكدت الجمعية أيضا على الاستماع لإفادات منجزي التقريرين (قسم التدقيق  ومراقبة التدبير الداخلي بوزارة العدل ، اللجنة التابعة للمفتشية العامة لوزارة المالية)، والقيام بكل المعاينات  والخبرات الضرورية  وحجز كافة الوثائق  ذات الصلة بموضوع القضية لفائدة البحث.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف