الرئيسية > آش واقع > شبهات امتحان مهنة المحاماة دارت عليها اجتماعات كبيرة.. أخنوش توصل بتقرير من مؤسسة الوسيط وتلاقا وزير العدل
04/06/2023 11:01 آش واقع

شبهات امتحان مهنة المحاماة دارت عليها اجتماعات كبيرة.. أخنوش توصل بتقرير من مؤسسة الوسيط وتلاقا وزير العدل

شبهات امتحان مهنة المحاماة دارت عليها اجتماعات كبيرة.. أخنوش توصل بتقرير من مؤسسة الوسيط وتلاقا وزير العدل

كود الرباط//

توصل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بتقرير خاص من طرف رئيس مؤسسة وسيط المملكة، بشأن النقاش المثار حول امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، وللي تضمن مقترحات وتوصيات، شكلت خلاصة الوساطة التي باشرتها هاد المؤسسة في الموضوع.

وعقب توصل رئيس الحكومة بالتقرير، والمشاورات للي دارها بهاد الخصوص مع وزير العدل عبد اللطيف وهبي، تقرر التعاطي الإيجابي مع التوصيات والمقترحات للي قدمها وسيط المملكة، في انسجام تام مع الاهتمام الذي توليه الحكومة لمختلف شكايات مرتفقي الإدارات العمومية الواردة عبر مؤسسة وسيط المملكة. وكذا الحرص الحكومي على التفاعل الإيجابي مع التوصيات الصادرة عنها وتفعليها، دعما لأدوار هاد المؤسسة الدستورية المستقلة في الدفاع عن الحقوق في نطاق العلاقات بين الإدارة والمرتفقين، والإسهام في ترسيخ سيادة القانون، وإشاعة مبادئ العدل والإنصاف.

ونوهت مؤسسة وسيط المملكة في تقريرها، بالتجاوب الكبير والتفاعل الإيجابي والمسؤول، الذي ميز لقاءاتها مع  رئيس الحكومة ووزير العدل، ورئيس وأعضاء مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، وكل المعنيين الذين جرى الإنصات إليهم بشأن هذا الملف.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات