الرئيسية > الزين والحداكة > شاي الزنجبيل لمعالجة ارتفاع ضغط الدم
19/02/2016 09:18 الزين والحداكة

شاي الزنجبيل لمعالجة ارتفاع ضغط الدم

شاي الزنجبيل لمعالجة ارتفاع ضغط الدم

أصبحت مشكلة ارتفاع ضغط الدم من المشكلات التي يعاني منها العديد من الأشخاص في مختلف دول العالم، بسبب نمط الحياة العصري والتغذية السيئة.

فمن المعروف أن تناول الأطعمة المالحة والمأكولات السريعة والمشروبات الغازية المحلاة بالسكر، يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وبالتالي الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطة الدماغية والسكتة القلبية.

طبعا هناك العديد من الأدوية والعقاقير الطبية التي تساعد على إبقاء ضغط الدم طبيعيا. ولكن تبين أن تناول شاي الزنجبيل بصورة منتظمة يساعد على تنظيم مستوى ضغط الدم. لذلك ينصح الخبراء بتناوله يوميا وبصورة منتظمة.فالزنجبيل يؤثر إيجابيا في الأوعية الدموية، لأنه يمتاز بالقدرة على إرخاء العضلات والأوعية الدموية المحيطة بها ويحسن تدفق الدم، وهذه العوامل تؤدي إلى تخفيض ضغط الدم.

وينصح الخبراء بتناول شاي الزنجبيل أو إضافة الزنجبيل مع التوابل إلى المواد الغذائية، حيث أنه، إضافة إلى مفعوله في تنظيم ضغط الدم، يقي من أمراض القلب. ولكن يجب أن نأخذ في الاعتبار أن الزنجبيل ليس بديلا عن الدواء الذي يصفه الطبيب.

موضوعات أخرى

06/05/2024 16:50

مرصد العمل الحكومي: الحكومة التزمت ونجحات فالحوار الاجتماعي بتكلفة فايتا 20 مليار درهم وبتوافق مع النقابات للي غاتعاونها فإصلاح قوانين إضراب والتقاعد

06/05/2024 16:39

وزير الصحة: الأكل المفرط أكثر خطورة من السيجارة الالكترونية وخاص محاربة التدخين عموما

06/05/2024 16:10

فضايح جماعة “سيدي سليمان شراعة” اللي جرات رئيسها السابق مع عدد من المسؤولين للحبس.. قاضي التحقيق غادي يبدا فالواجهات

06/05/2024 16:09

المحرشي ..الخياط لي عندو قصر فالرباط رجع من الغربة وبغا يدير وساطة والتمس من الحكومة دير حل لإضرابات طلبة الطب: وها كيفاش تجاهلو وزير الصحة