الرئيسية > ميديا وثقافة > شابو. كبير الكرش اش يوقع ليه.. الوزير بنسعيد حيد لـ9 ديال الكتاب جائزة المغرب للكتاب.. على قبل لفلوس
20/03/2022 11:00 ميديا وثقافة

شابو. كبير الكرش اش يوقع ليه.. الوزير بنسعيد حيد لـ9 ديال الكتاب جائزة المغرب للكتاب.. على قبل لفلوس

شابو. كبير الكرش اش يوقع ليه.. الوزير بنسعيد حيد لـ9 ديال الكتاب جائزة المغرب للكتاب.. على قبل لفلوس

أنس العمري ـ كود//

9 دالكتاب تحيدات ليهم جائزة المغرب للكتاب. القرار صدر عن المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة، الذي سحب الجائزة من 9 كتاب مغاربة كانوا قد حصلوا عليها مناصفة خلال دورة 2021.

وجا القرار ردا على رسالة وجهها إليه الكتاب الفائزون شهر يناير الماضي طالبوه فيها بتمكينهم من المبلغ الكامل للجائزة لكل واحد منهم.

اللي ربحو الجوائز طالبو وزارة الثقافة ياخدو قيمة الجائزة كلها واخا داوها مناصفة. قسمو الجائزة وما بغاش يقسمو لفلوس.

وكال بنسعيد، في رسالة وجهها إلى المعنيين، أن ما طالبوا به يعد سابقة في تاريخ جائزة المغرب للكتاب، التي تجاوز عمرها نصف قرن من الإشعاع المبني على استحضار جوانبها الاعتبارية ومكانتها المعنوية”، يقول بنسعيد.

وعبر الوزير عن أسفه ل “اختزال كل دلالات الجائزة في قيمتها المادية”، مشددا على أن مبدأ المناصفة معمول به عالميا ويقوم على اقتسام مبلغ الجائزة بين الفائزين بالمناصفة، ومشددا على أن وزارته لم تدخر جهدا في الرفع من مبلغ مكونات الجائزة وإضافة أصناف أخرى إليها، “لكنها بالمقابل لن تقبل المساس بالاعتبار المكفول لأول وأعرق جائزة مغربية في مجال الكتاب”، يضيف.

يذكر أن الكتاب المعنيين هم كل من: يحيى اليحياوي، وإدريس مقبول، ويحيى بن الوليد، وأحمد بوحسن، والطيب أمكرود، ومحمد الجرطي، ومحمد علي الرباوي، وحسن أوبراهيم أموري، وبوبكر بوهادي.

موضوعات أخرى

25/04/2024 17:00

واش هادشي غايأثر على شراكة اسبانيا والمغرب والبرتغال فمونديال 2030.. الحكومة فالصبليون دارت الوصاية على الاتحاد الإسباني بسبب الفساد وخايفين من خرق لقوانين الفيفا

25/04/2024 16:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 16:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 15:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي