الرئيسية > آش واقع > سكوب. الوزير عمارة ل”كود”: هذه قصة شقتي اللي اقتانيتها ف2011 قبل ما نكون وزير واخنوش صاحبي ولا بوعشرين عندو مشكلة معاه وهاد الشقة راه الوحيدة اللي كنملك ديال 40 عام الخدمة انا وزوجتي
07/03/2017 09:00 آش واقع

سكوب. الوزير عمارة ل”كود”: هذه قصة شقتي اللي اقتانيتها ف2011 قبل ما نكون وزير واخنوش صاحبي ولا بوعشرين عندو مشكلة معاه وهاد الشقة راه الوحيدة اللي كنملك ديال 40 عام الخدمة انا وزوجتي

سكوب. الوزير عمارة ل”كود”: هذه قصة شقتي اللي اقتانيتها ف2011 قبل ما نكون وزير واخنوش صاحبي ولا بوعشرين عندو مشكلة معاه وهاد الشقة راه الوحيدة اللي كنملك ديال 40 عام الخدمة انا وزوجتي

احمد الطيب كود الرباط ////

في اول خروج له استغرب عبد القادر عمارة وزير الطاقة والمعادن =سابقا= القيادي في حزب العدالة والتنمية ما اثير عن اقتنائه لشقة باقامة تابعة ل”اكوا ايموبيليي” التي يملكها عزيز اخنوش رجل الاعمال وزميله في الحكومة ورئيس التجمع الوطني للاحرار وتكفل الشركة باداء كراء شقة له في اكدال.

عمارة قال ل”كود” انه لم يفهم اقحام “اخبار اليوم” =توفيق بوعشرين مدير النشر٬ هذا الموضوع “هادي حياتي الخاصة. من حقي كمواطن نشري من عند من بغيت”.

بخصوص ما اذا كان هناك تداخل المصالح٬ قال عمارة ل”كود” “هاد الشقة اختاريتها مع زوجتي لاسباب عائلية ف2011 اي قبل ما نكون وزير ومن بعد سنة تمت العملية. حتى ديك الوقت كنت وزير فالصناعة والتجارة. فين هاد المصالح”٬ قبل ان يضيف “الوزير اخنوش صاحبي وما كنقولها وكنعرفو من 2002 ولكن العقد التجاري بينو وبين الشركة واضح. كاين تاريخ التسليم وكل تآخر يفوق 6 اشهر الشركة تتحمل المسؤولية وكل واحد واش اختار يوقع”.

هاد الشي ما اكده مصدر ل”كود” مقرب من الشركة العقارية.

عمارة قال ل”كود” ان هاد الخبار تم الترويج له قبل 3 اشهر وان الامانة العامة لحزبه على علم بتفاصيله وانه سبق ان قدم عن طريق صديق مشترك كافة المعلومات لناشر اخبار اليوم” قبل ان يفاجئ به ينشر الخبر بصيغته التشكيكية في ذمتي.

الوزير السابق قال ل”كود” انه طيلة 40 سنة من العمل لا يتوفر الا على شقة واحدة وانه مرتاح الضمير لانه حتى فوقت التوقيع على العقد ما كانش وزير مكلف بالقطاع بل انه حتى عندما اصبح وزيرا للطاقة والمعادن سبق ان رفض الترخيص بمحطات جديدة للمحروقات لشركات كثيرة منها “افريقيا” وما عمر اخنوش هز التلفون ولا اتصل كيسول لا كيطلب. ابدا”

بخصوص ما اثير عن استفاذة شركات المحروقات من صندوق المقاصة اكد عمارة ل”كود” ان الامر بيد الامانة العامة للحكومة وان هناك لجنة مشتركة وان الدعم يكون بناء على وثائق للجمارك ولا علاقة له بوزارته ولا يمكن لوزارة واحدة ان تقرر ما تشاء واعتبر ان ما ينشر من مغالطات يهدف الى التضليل.

وعاد واكد عمارة ل”كود” ان ملف الشقة “شفاف” لانه “باع شقته” باش يقدر يقتني هادي.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري