الرئيسية > آش واقع > سفير عمان سالة مهاهمو فالمغرب.. وها آش كال على الملك
10/01/2019 22:20 آش واقع

سفير عمان سالة مهاهمو فالمغرب.. وها آش كال على الملك

سفير عمان سالة مهاهمو فالمغرب.. وها آش كال على الملك

أنس العمري ـ كود//

حكمة الملك محط إعجاب في عمان. سفير حكومة مسقط في الرباط، عبد الله بن عبيد الهنائي، أشاد بحكمة الملك محمد السادس، منوها بالنتائج التي خلص إليها الاجتماع الخامس للجنة المشتركة التي ترأسها وزيرا خارجية البلدين، أخيرا، والتي شهدت التوقيع على عدة اتفاقيات لتعزيز التعاون في مجالات هامة من قبيل التنمية الاجتماعية، والأوقاف والشؤون الإسلامية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والزراعة، والسياحة، وغيرها.

وجاء هذا التنويه خلال استقبال حظي به، اليوم الخميس، بمجلس النواب، الذي حضره إليه لتوديع رئيسه لحبيب المالكي، بمناسبة انتهاء مهامه الدبلوماسية.

خلال هذا اللقاء، أكد الطرفان على متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، وعلى تطابق وجهات النظر بينهما في مختلف القضايا الدولية، وسجلا التقارب الكبير بين الشعب المغربي والشعب العماني على المستوى الثقافي والحضاري. من جهته، ثمن رئيس مجلس النواب المنحى التصاعدي للعلاقات الثنائية القوية بين البلدين، مبرزا أهمية إطلاق الخط الجوي المباشر الرابط بين مسقط والدار البيضاء. وأوضح أن البلدين يلعبان دورا هاما في المنطقة العربية بالنظر لانفتاحهما، وإرثهما التاريخي، وتميزهما بالاستقرار في ظل الأوضاع المضطربة التي تعرفها المنطقة.

كما شهد مقر مجلس النواب، قبل ذلك، استقبال طاهر المصري، رئيس الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا على رأس وفد من الهيئة.

خلال هذا اللقاء، نوه رئيس مجلس النواب بعمل الهيئة وإنجازاتها في إعمار فلسطين، مجددا التأكيد على أن “القضية الفلسطينية قضية مقدسة بالنسبة للمغاربة”، ومبرزا دور الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في نصرة القضية الفلسطينية، وفي الدفاع عن القدس الشريف ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال. وسجل أن وكالة بيت مال القدس، التي تحتضنها المملكة المغربية والتي تحظى برعاية الملك، تساهم في مشاريع مهمة وملموسة لفائدة ساكنة المدينة المقدسة.

وشدد على إدانة السياسات الاستيطانية والممارسات العدوانية للاحتلال، داعيا إلى مواصلة حشد الدعم للقضية الفلسطينية العادلة، وأضاف أن “تضحيات الشعب الفلسطيني ستتوج لا محالة بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف».

من جهته، أكد رئيس الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين أن المغرب معروف بمواقفه المشرفة إزاء القضية الفلسطينية، مشيدا بجهود الملك، وكافة مكونات الشعب المغربي في دعم صمود الشعب الفلسطيني.

موضوعات أخرى

25/04/2024 19:30

أصلا خصو “التجريم” فمدونة الأسرة.. القضاء انتصر للقانون ضد الأعراف والتخلف السلفي وحكم بالسجن لراجل تزوج بطفلة فدوار بإقليم وجدة

25/04/2024 18:30

تزامنا مع إعلان الحكومة عن قرب المصادقة على مشروع القانون الجنائي.. جمعية أقليات طلقات عريضة دولية للمطالبة بإلغاء تجريم المثلية فالمغرب

25/04/2024 18:00

على المواطن الجزائري أن يستفيد من خريطة المغرب! إذا فشلت في حياتك. أو في الحب. أو في أي امتحان. أو أصبت بكسر. أو بالتواء في الكاحل. فقل السبب هو خريطة المغرب

25/04/2024 17:00

واش هادشي غايأثر على شراكة اسبانيا والمغرب والبرتغال فمونديال 2030.. الحكومة فالصبليون دارت الوصاية على الاتحاد الإسباني بسبب الفساد وخايفين من خرق لقوانين الفيفا

25/04/2024 16:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 16:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب