الرئيسية > آش واقع > سفير روسيا فالدزاير : كنشوفوها لاعب كبير فشمال إفريقيا ومواقفنا معاها متطابقة فالقضايا الدولية
27/05/2020 15:30 آش واقع

سفير روسيا فالدزاير : كنشوفوها لاعب كبير فشمال إفريقيا ومواقفنا معاها متطابقة فالقضايا الدولية

سفير روسيا فالدزاير : كنشوفوها لاعب كبير فشمال إفريقيا ومواقفنا معاها متطابقة فالقضايا الدولية

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

قال السفير الروسي لدى الجزائر، إيكَور بيلياف، أن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، قد تلقى دعوة للقيام بزيارة رسمية لموسكو، بحيث سيقوم بها بعد أنجلاء أزمة كورونا بالبلدين.

وأفاد إيكَور بيلييف، في تصريح لوكالة سبوتنيك، أن الرئيس الجزائري سيتوجه لموسكو بمجرد استقرار الوضع المرتبط بوباء كورونا بدعوة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مشيرا أن الرئيسين أجريا مباحثات ثنائية مباشرة للمرة الأولى على هامش مؤتمر برلين حول ليبيا في يناير الماضي، مضيفا أن عبد المجيد تبون فد تلقى الدعوة الرسمية لزيارة روسيا خلال اللقاء، وأنها لا زالت سارية وسيتم تنفيذها بعد تحسن الوضع الوبائي في البلدين.

وأشاد السفير الروسي لدى الجزائر بعلاقات البلدين التي تحولت لشراكة استراتيجية بعد التوقيع على الإعلان المقابل في عام 2001، مبرزا أن بلاده ساعدت الجزائر خلال نضالها من أجل الاستقلال، وأثناء قيام الدولة الجزائرية، وساهمت في تنمية الصناعة الوطنية، وتدريب الموارد البشرية المؤهلة في مختلف التخصصات.

وأكد السفير الروسي، أن التعاون الوثيق بين الجانبين مستمر بشكل مثمر، بحيث تسعى روسيا دائمًا لمساعدة أصدقائها خاصة في الأوقات الصعبة، مثمنا الدور الجزائري في المساهمة بتسوية الأزمة الليبية، مسترسلا أن بلاده مهتمة بدعم حوار مكثف في هذه القضية على مختلف الأصعدة.

وأردف المتحدث أن البلدين دافعا باستمرار عن إنهاء مبكر للمواجهة بين الأشقاء في ليبيا، واستئناف فوري للمحادثات الليبية، في سبيل حلحلة الأزمة بما يناسب الليبيين أنفسهم، وتحقيق الاستقرار في ليبيا، موردا أن روسيا تنظر إلى الجزائر باعتبارها أحد اللاعبين الأساسيين والأكثر نفوذا في إفريقيا وشمالها والشرق الأوسط.

وكشف المسؤول الروسي، أن الجزائر وبلاده
تعتنقان مواقف متقاربة وحتى متطابقة في القضايا الدولية الأساسية، متابعا أن روسيا ستبذل قصارى جهدها لتسهيل ذلك بالتنسيق مع كل الأطراف الليبية وأعضاء المجتمع الدولي المهتمين.

موضوعات أخرى

28/03/2024 17:00

واش هيرفي رونار كيضغط على الركراكي باش ياخد بلاصتو؟ الفرنسي جاهم من اللخر: باغي نلعب مونديال 2026

28/03/2024 16:30

خبير صبليوني لجورنال “أ. ب. ث”: المغرب دولة ذات سيادة وقادرة تدير مناورات بحرية فين ما بغات من مياهها الإقليمية والوقت اللي يناسبها بلا إذن شي طرف خارجي

28/03/2024 16:20

رقم معاملات “لوسيبي” وصل لـ91,27 مليار درهم فعام 2023 وخا كان انخفاض كبير فأسعار المنتجات الفوسفاطية

28/03/2024 15:30

بوليس سيدي قاسم شدو 4 فيهم واحد قاصر بانو ف فيديو هازين السيوفا وكيسبو فمؤسسات وموظفين عموميين وكيحرضو على تنفيذ اعتداءات

28/03/2024 15:20

الريح قوية مع الغبارية .. وزارة التجهيز: الشيافر فهاد المدن يردو بالهوم مزيان فالطريق

28/03/2024 14:28

واش الحكومة غاتحل الحمامات مور الشتا لي طاحت.. بايتاس لـ”گود”: على حسب كل إقليم والوضعية ديال الماء فبلادنا صعيبة ونسبة الماء لي دخلات للسدود ضعيفة