الرئيسية > تبركيك > سعدون اللي ختار يحارب مع اوكرانيا وتحكم بالاعدم وصل لكازا. بوه: كنشكر السعودية والمغرب
25/09/2022 09:00 تبركيك

سعدون اللي ختار يحارب مع اوكرانيا وتحكم بالاعدم وصل لكازا. بوه: كنشكر السعودية والمغرب

سعدون اللي ختار يحارب مع اوكرانيا وتحكم بالاعدم وصل لكازا. بوه: كنشكر السعودية والمغرب

عن رويترز ///

تم الإفراج عن الطالب المغربي إبراهيم سعدون مساء السبت بعدما اعتقلته القوات الروسية في منطقة دونيتسك منذ أكثر من خمسة أشهر وحُكم عليه في منطقة دونيتسك الانفصالية بالإعدام بتهمة “القيام بأنشطة مرتزقة”. فيما لعبت السعودية دورا هاما في عملية الإفراج.

اُستُقبل الطالب المغربي إبراهيم سعدون مساء السبت في مطار الدار البيضاء بالمغرب قادما من السعودية بعد فترة اعتقال دامت أكثر من خمسة أشهر.

وكانت القوات الروسية اعتقلته وحكمت عليه محكمة في جمهورية دونيتسك الشعبية الانفصالية بالإعدام بتهمة “القيام بأنشطة مرتزقة”.

ولعبت السعودية دورا هاما في عملية الإفراج التي شملت إطلاق سراح عشرة أسرى لدى السلطات الانفصالية الموالية لروسيا في إقليم دونيتسك، من بينهم الطالب إبراهيم سعدون.

وفي تصريحات لوسائل إعلام محلية فور وصوله إلى مطار الدار البيضاء، تقدم والد إبراهيم بالشكر إلى السلطات السعودية والمغربية على مجهوداتها لإطلاق سراح نجله.

وللتذكير، كانت السلطات الروسية قد اعتقلت إبراهيم سعدون في أبريل الماضي إلى جانب كل من البريطانيين إيدن أسلين وشون بينر بعد قتالهم إلى جانب القوات الأوكرانية بمدينة ماريوبول.

موضوعات أخرى

19/03/2024 09:30

عدد السكان اللي بالغين لسن النشاط (15 عام والفوق) فات فبلادنا 27 مليون شخص.. مندوبية التخطيط: 63,5 فالمية ساكنين فالوسط الحضري

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها