الرئيسية > آش واقع > سرقة رمال الغابة بسلا.. الدجاجة اللي كتبيض الذهب. شكون كيشجع هاذ النشاط وعلاش مندوبية المياه والغابات ساكتة
26/05/2019 15:30 آش واقع

سرقة رمال الغابة بسلا.. الدجاجة اللي كتبيض الذهب. شكون كيشجع هاذ النشاط وعلاش مندوبية المياه والغابات ساكتة

سرقة رمال الغابة بسلا.. الدجاجة اللي كتبيض الذهب. شكون كيشجع هاذ النشاط وعلاش مندوبية المياه والغابات ساكتة

كود الرباط//

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسلا تمديد الاعتقال الاحتياطي بحق شخص اعتقل بعدما ضبط متلبسا بسرقة رمال غابة المعمورة بجماعة عامر.

الشخص الذي اعتقل أسبوع وهو يقود شاحنة من الحجم الكبير، ليس الوحيد الذي يستفيد من هذا النشاط غير القانوني. سرقة الرمال تدر على لوبي محلي ضمنه أعيان ومنتخبين ونائب برلماني سبق اعتقل بدوره متلبسا قبل سنوات، أموالا طائلة، حيث يتم اعتقال متلبسين بهذه المخالفات ويتم تمتيعهم بأحكام خفيفة بحكم تدخل وسطاء لدى القضاء.

مصالح الدرك والقوات المساعدة، تشدد أحيانا المراقبة، وتتراخى في مناسبات أخرى. عملية سرقة رمال الغابة وهي غير صالحة للبناء، ورغم ذلك تسوق للبناء وتستغل في عمليات البناء العشوائي، تتم ليلا وبشكل يومي.

مصدر كود، تقول أن الشخص اللي اعتقل تعتاقل حيث تنكر لبعض مصالح المراقبة، وهو ما جعله هدفا لها. اعتقال هذا الشخص لم يوقف عمليات سرقة رمال الغابة.

مندوبية المياه والغابات معنية بهذا الموضوع، وبناء على قرارها بالمتابعة أو التنازل لفائدة المتلبسين يتخذ القضاء قراره. كاين مصادر تتقول أن المندوبية تخضع لبعض التدخلات وتتنازل عن متابعة الموقوفين، وهناك من يتحدث عن تدخل سماسرة للحصول على التنازل.

تجارة الرمال المسروقة تدر ملايين صحيحة على ممتهني هذا النشاط هاذ الشي اللي كيفسر كثرة المتدخلين وأهمية دور مصالح المراقبة من درك وقوات مساعدة وسلطات محلية.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان