الرئيسية > آش واقع > سانشيث غادي يقدم اليوم تقرير للكونگرس الإسباني على زيارتو للمغرب ففبراير اللي فات
10/04/2024 09:30 آش واقع

سانشيث غادي يقدم اليوم تقرير للكونگرس الإسباني على زيارتو للمغرب ففبراير اللي فات

سانشيث غادي يقدم اليوم تقرير للكونگرس الإسباني على زيارتو للمغرب ففبراير اللي فات

الوالي الزاز -كود- العيون///
[email protected]

يمثُل رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيث، اليوم الأربعاء الموافق لتاريخ 10 أبريل، أمام الكونگرس الإسباني في جلسته المخصصة لتقديم تقري حول مشاركته في المجلس الأوروبي، المنعقد يومي 21 و22 مارس، وكذلك زيارتو للمملكة المغربية نهار 21 فبراير.

وغادي يحيط رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيث، الكونگرس بمخرجات مشتركتو فالمجلس الاوروبي، ولكن غادي يقدم ايضا تقرير حول زيارتو للرباط، واللي غادي تكون عندها أهمية أكبر بسباب تركيز المعارضة الإسبانية عليها فظل التطورات اللي تشهدها العلاقات بين الرباط ومدريد.

التقرير اللي غادي يقدم بيدرو سانشيث اليوم غادي يناقش فيه قضية التقارب اللي كاين بين المغرب وإسبانيا، والتعاون بين البلدين ومجالاتو سواء الإقتصادية أو السياسية او الرياضية، فضلا عن التعاون فمجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وكذلك الموقف من نزاع الصحراء، فضلا عن قضية المناورات ديال البحرية الملكية اللي فالسواحل الجنوبية للمملكة المغربية.

وكانت العلاقات المغربية الإسبانية شهدات طفرة كبيرة من بعد دعم الحكومة الإسبانية لمبادرة الحكم الذاتي وتوقيع الجانبين على خارطة طريق جديدة تؤطر العلاقات بين البلدين.

وكان بيدرو سانشيث قد أكد فزيارتو للمغرب 21 فبراير، أن موقف الحكومة الإسبانية المعبر عنه في البيان المشترك المعتمد في 7 أبريل 2022، والإعلان المشترك الصادر في ختام الدورة الـ 12 للإجتماع رفيع المستوى ديال البلدين اللي انعاقد بتاريخ 2 فبراير 2023، هو نفسو الموقف فيما يخص نزاع الصحرا، أي دعم مبادرة الحكم الذاتي كأساس وحيد لتسوية الملف.

موضوعات أخرى

29/04/2024 17:43

غامبيا جددات دعمها الكامل للوحدة الترابية للمغرب وأكدات أهمية المبادرة الملكية الأطلسية

29/04/2024 16:36

الاتحاد حرج الوزير السكوري بارتفاع البطالة و”وهم” مليون فرصة شغل.. والبي جي دي: هاد زيادة ألف درهم واش رشوة للانتخابات المقبلة؟ والوزير رد: درنا لي مقدرتوش ديروه

29/04/2024 16:30

أيرلندا: ما كنعطيوش دعم مباشر لمخيمات تندوف وكندعمو قرارات مجلس الأمن حول نزاع الصحرا