الرئيسية > آش واقع > ساعات قبل التصويت.. حكومة الكناري كتراقب خطوة المغرب فترسيم الحدود البحرية
22/01/2020 13:30 آش واقع

ساعات قبل التصويت.. حكومة الكناري كتراقب خطوة المغرب فترسيم الحدود البحرية

ساعات قبل التصويت.. حكومة الكناري كتراقب خطوة المغرب فترسيم الحدود البحرية

محمود الرگيبي گود العيون //

ساعات قبل ماتعقد الجلسة العمومية لمجلس النواب المخصصة للمصادقة على مشروع قانون لترسيم الحدود البحرية للمملكة، علنات حكومة جزر الكناري، أن مواقفها من قضية ترسيم الحدود البحرية بين المغرب واسبانيا، “كتتطابق مع مواقف الحكومة المركزية فمدريد”.

وجا تصريح حكومة جزر الكناري على لسان رئيسها أنجيل فيكتوري توريس، وذلك مباشرة بعد لقاء جمعه بمدريد بوزيرة الخارجية الاسبانية أرانشا غونزاليز لايا، والذي أشار فيه إلى أن الحكومة المحلية “على اتصال مباشر ومستمر” مع وزارة الخارجية في الحكومة المركزية “لمتابعة تطورات هذه الخطوة التشريعية المغربية وآثارها المحتملة”.

في سياق متصل أفادت وسائل إعلامية إسبانية، نقلا عن بيان صحافي صادر عن رئاسة جزر الكناري، أن الحكومة الإسبانية أكدت التزامها بـ”الدفاع عن مياه جزر الكناري” ضد ما أسمته “طموحات المغرب فما يخص ترسيم الحدود البحرية الأطلسية”.

هذا وينتظر أن تحل وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية أرانشا غونزاليز لايا بعد غد الجمعة بالمغرب، في زيارة رسمية يرتقب أن تجري خلالها محادثات مع نظيرها المغربي ناصر بوريطة، تشمل عديد الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، كنزاع الصحراء والهجرة والتعاون الأمني، بالإضافة كذلك إلى موضوع ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

موضوعات أخرى

25/04/2024 13:20

اختلاس وتبديد فلوس عمومية بمديرية التعليم بكرسيف.. الفضيحة تفجرات بعد اختفاء عدد من الحواسيب

25/04/2024 13:08

وفينكم يا الاسلاميين اللي طلعتو شعارات سياسية فالشارع وحرضتو المغاربة باش تحرجو الملكية بسباب التطبيع.. هاهي حماس بدات تعترف بالهزيمة وتنازلت على مبادئها: مستعدين نحطو السلاح بشرط تقبل اسرائيل بحل الدولتين

25/04/2024 12:30

ملاك القوارب المعيشية فالداخلة: الأخبار على طي الضوسي ديال القوارب قفز على المكتسبات وإلتفاف على مطلبنا الأساسي

25/04/2024 12:05

واش تفعلات المبادرة الأطلسية رسميا؟. توقع يكون أول تصدير للحوامض المغربية من الميناء الأطلسي لدولة البرازيل الصديقة اللي كتعترف بمغربية الصحراء وتخلي دول أمريكا اللاتينية يتبعوها؟

25/04/2024 12:00

الإنديبندينتي: جهود البحث عن المافيوزي كريم بوياخريشان كتركز بشكل رئيسي على المغرب وها الوجهة الثانية اللي يقدر يهرب ليها

25/04/2024 11:50

أزرو.. هجوم على صبيطار وتجهيزات دكدكات وأطر طبية وإدارية تعرضات للسب والتهديد بالسلاح