الرئيسية > تبركيك > سابقة.. مراكش غادي يتنظم فيها المؤتمر الدولي للطونوبيلات القديمة
12/05/2022 08:00 تبركيك

سابقة.. مراكش غادي يتنظم فيها المؤتمر الدولي للطونوبيلات القديمة

سابقة.. مراكش غادي يتنظم فيها المؤتمر الدولي للطونوبيلات القديمة

عبد الرحمان البصري – كود//

مؤتمر دولي رابع تحتضنه مراكش، في أقل من أسبوعين، فمن المقرر أن ينظم بالمدينة الحمراء، ولأول مرة بإفريقيا والعالم العربي، المؤتمر الدولي للسيارات العتيقة تحت شعار “تمرير الشغف إلى الأجيال”، أيام الجمعة السبت والأحد 13 14 و 15 ماي 2022، بحضور بارز لأعضاء الاتحاد الدولي للسيارات الكلاسيكية القادمين من مختلف بلدان العالم، وبإشراف من الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة.

واستنادا إلى بلاغ صادر عن المنظمين، ستنعقد الجلسة الافتتاحية، ابتداء من الساعة التاسعة من صباح السبت المقبل، بأحد فنادق المدينة.
كما سيقام معرض للسيارات العتيقة، و لحاق كلاسيكي سيجوب مختلف المعالم السياحية والتاريخية للمدينة، كساحة “جامع الفنا”، “المنارة” وفضاء “الحارثي”.

وحسب البلاغ نفسه، فإن المؤتمر يهدف لإبراز اهتمام المغاربة بهذه السيارات العتيقة عبر الأجيال، وأيضا المجهودات المبذولة للحفاظ عليها، سواء عبر تنظيم تظاهرات ولحاقات رياضية بمختلف مناطق المملكة، أو المشاركة في الملتقيات والمعارض الدولية للسيارات العتيقة بفرنسا، إسبانيا، ألمانيا والبرتغال.

كما يعد المؤتمر مناسبة لعقد شراكات وإتفاقيات تعاون مع أعضاء الاتحادات الدولية الحاضرة بمراكش، لتنظيم تظاهرات رياضية مشتركة مستقبلا، وأيضا لإبراز المميزات التي يتيحها المغرب لتنظيم اللحاقات والسباقات الكلاسيكية، في الجوانب التنظيمية، فضلا عن الامكانيات السياحية والبنيات الطرقية.

وستنظم، أيضا، مسابقة لإختيار أفضل سيارة كلاسيكية بالمغرب، بإعتماد مجموعة من المعايير التقنية والجمالية، وبإشراف لجنة مختصة في هذا النوع من المسابقات ذات الطابع الدولي.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة سعت، خلال السنوات الاخيرة، إلى مضاعفة الأنشطة واللحاقات الرياضية بمختلف جهات ومناطق البلاد، في اطار الحفاظ على هذا الموروث التاريخي الكبير، وصولا الى تنظيم أكبر مؤتمر دولي للسيارات العتيقة بمدينة مراكش.

وتابع البلاغ بأن تنظيم الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة لهذا المؤتمر، يوضح من جديد مدى ثقة الاتحاد الدولي للسيارات الكلاسيكية، ومعه باقي المؤسسات والمنظمات الرياضية الدولية، في المغرب، باعتباره ملتقى للحضارات وأرضا للتسامح على مدى عدة قرون.

موضوعات أخرى

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي

18/04/2024 19:00

دفاعا عن فكرة بناء ملعب للهوكي على الجليد بالرباط! هناك روح كندية كامنة في الرباط وثلج لا يراه الدخلاء والطارئون على العاصمة

18/04/2024 18:30

تقارير : كونسورتيوم ميريكاني اختار المغرب لتدشين منصة صناعية كبيرة لتجميع الطيارات ديال الشحن

18/04/2024 18:20

الدورة 7 من معرض العمران للعقار بدات وعنوانها: برنامج دعم سكن الجديد فرصة عقارية لگاع المغاربة