الرئيسية > آش واقع > زيارة بوريطة لأمريكا خربقات الجزائر.. وها التصريحات اللي نسبات لمسؤول في كتابة إدارة ترامب للخارجية
24/09/2018 08:30 آش واقع

زيارة بوريطة لأمريكا خربقات الجزائر.. وها التصريحات اللي نسبات لمسؤول في كتابة إدارة ترامب للخارجية

زيارة بوريطة لأمريكا خربقات الجزائر.. وها التصريحات اللي نسبات لمسؤول في كتابة إدارة ترامب للخارجية

الوالي الزاز -كود- العيون ////

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية تصريحات منسوبة لمسؤول كتابة الدولة الأمريكية بابلو رودريغيز، يؤكد فيها “دعم الولايات المتخدة الأمريكية للمسار الدبلوماسي للأمم المتحدة وجهودها في نزاع الصحراء من أجل التوصل إلى حل مقبول من قبل الطرفين ويأخذ بعين الإعتبار حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير”، مضيفة على لسان المسؤول الامريكي ان مبادرة الحكم الذاتي هي مقاربة فقط، مشيرة أن الإدارة الأمريكية تدعم جهود المبعوث الأممي هورست كولر، وعُهدة البعثة الأممية “المينورسو”.

وتأتي التصريحات المنسوبة للمسؤول في كتابة الدولة للخارجية في أعقاب زيارة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، للولايات المتحدة الأمريكية ولقائه بكاتب الدولة في الخارجية الأمريكية مايكل بومبيو، ومستشار الأمن القومي جون بولتون، والتي تروم تعزيز العلاقات الأمريكية المغربية، وإحاطة الولايات المتحدة الأمريكية اللاعب الرئيسي في ملف الصحراء بمجلس الأمن الدولي بتصور المملكة من النزاع، وجهودها من جانب واحد لإنهاء النزاع وفق مبادرة الحكم الذاتي التي تكفل حقوق الصحراويين وتحفظ حقوقهم.

وتتلو تصريحات المسؤول الأمريكي تصريحات سابقة له على هامش زيارة ناصر بوريطة، يؤسس من خلالها أن الإدارة الأمريكية تعتبر مبادرة الحكم الذاتي المقدمة من طرف المملكة المغربية “قادرة على تلبية تطلعات شعب الصحراء لإدارة شؤونه الخاصة في سلام وكرامة”.

موضوعات أخرى

24/04/2024 15:45

المغرب والإسبان غيبداو يوجدو لعملية “مرحبا 2024” وسط توقعات بتدفق قياسي لأفراد الجالية فالصيف

24/04/2024 15:30

تحليل.. الشوط الأول من عمر الحكومة سالا: ها فين نجحات الأغلبية وها القطاعات للي كلات الدق وخصها تغيير

24/04/2024 14:30

البي جي دي اتاهم الأحرار بتسخير السماسرية فالانتخابات الجزئية فدائرة فاس الجنوبية وكيطالب بخطة لتكريس الحياد الإيجابي

24/04/2024 14:20

رئيسها من جنوب إفريقيا: ها أعضاء لجنة الكاف اللي غتحكم فحادث اعتداء كابرانات الجزائر على نهضة بركان وإلغاء الماتش مع USMA

24/04/2024 14:20

المحكمة الابتدائية فتاونات مقلوبة بسبب اختلاس الملايين من الصندوق والنيابة العامة سدات الحدود على موظف