الرئيسية > آش واقع > زيارة الملك بدات مساء اليوم.. “كود” تنشر أهم المشاريع اللي غادي تشوف النور بفاس
08/04/2019 18:30 آش واقع

زيارة الملك بدات مساء اليوم.. “كود” تنشر أهم المشاريع اللي غادي تشوف النور بفاس

زيارة الملك بدات مساء اليوم.. “كود” تنشر أهم المشاريع اللي غادي تشوف النور بفاس

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

وصل الملك محمد السادس، قبل لحظات إلى العاصمة العلمية فاس، قادما إليها من مدينة الرباط. الملك غادي ينزل فمطار فاس سايس واللي كان فيه دبا عدد من السؤولين، وعلى رأسهم سعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن الملك محمد السادس غادي يدشن مجموعة من المشاريع ذات البعد الاجتماعي والتنوي والاقتصادي، ومن بينها مشاريع واجدة تدخل في إطار المباردة الوطنية للتنمية البشرة، وكذا مشروع إعادة تأهيل ساحة للا يدونة بالمدينة العتيقة، التي تدخل في إطار برنامج تحدي الألفية الممول بغلاف مالي قدره 195 مليون درهم من قبل وكالة تحدي الألفية.

وكشفت مصادر “كود”، أن مشروع المنطقة الصناعية “عين الشكاك” بإقليم صفرو، الذي كلف غلاف مالي ناهز 154 مليون درهم الممول من قبل وزارتي الداخلية والصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، من المؤكد أن يتم تأجيله إلى موعد لاحق.

وقالت المصادر نفسها، لـ”كود”، أنه كاين مشاريع أخرى وجدات وكاين فيها اللي مزال متعثر. ويتعلق الأمر بمشاريع ملكية تدخل في إطار إعادة تأهيل وبناء المعالم التاريخية للمدينة العتيقة، واللّي غادي يمشي يشوفها الملك فهاد الزيارة.

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو