الرئيسية > آش واقع > روينة فقضية متابعة حقوق المؤلف لمقاهي فكازا قضائيا. “أخطاء” فالملفات المعروضة والمحكمة خدات هاد القرار
25/02/2020 15:20 آش واقع

روينة فقضية متابعة حقوق المؤلف لمقاهي فكازا قضائيا. “أخطاء” فالملفات المعروضة والمحكمة خدات هاد القرار

روينة فقضية متابعة حقوق المؤلف لمقاهي فكازا قضائيا. “أخطاء” فالملفات المعروضة والمحكمة خدات هاد القرار

أنس العمري –كود///

روينة فقضية متابعة مكتب حقوق المؤلف لمقاهي قضائيا. فخلال الجلسة التي عقدتها المحكمة الجنحية للدارالبيضاء، اليوم الثلاثاء، للبت في ملفات 25 مقهى جرى الوقوف” على “أخطاء” ارتكبت فيما يخص إجراءات المعاينة.

ومن بين هذه الأخطاء، حسب ما علمته “كود” من مصدر موثوق، جر مقاه للقضاء أغلقت وغير أصحابها نشاطهم التجاري منذ فترة طويلة، إلى جانب تقديم ملفات بأسماء مقاه غير موجودة، مشيرا إلى أن الهيئة، وبعد الاطلاع على محتوى هذه الملفات، قررت تأجيل البت في غالبيتها إلى 17 مارس المقبل، في حين أن البعض الآخر منها أدخل للمداولة للحكم بعدم الاختصاص المكاني أو الجغرافي لكونها تعود لمقاهي تقع في المحمدية

وشرع في تحريك مسطرة المتابعة في حق مالكي 60 مقهى بالعاصمة الاقتصادية، منذ أمس الاثنين، الاثنين، بالبت في ملفات عدد منها، أحدها يخص مقهى توجد في أم الربيع بمنطقة الألفة، والتي طلب منها أداء مبلغ حدد في ستة آلاف درهم.

وكان أرباب المقاهي والمطاعم في المغرب استنكروا إلزامهم بدفع مستحقات الملكية الفكرية، والتي ترتبط بالاستماع إلى الأغاني ومشاهدة التلفزة، قبل أن يلوحوا بالتهديد بمقاطعة الإنتاجات الوطنية بعد توصلهم بإشعارات الأداء.

موضوعات أخرى

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر