الرئيسية > آش واقع > رواية جديدة كدين بوريطة. مصادر ديبلوماسية: الديبلوماسيين لمغاربة يقدرو يكونو تخدرو فبوگوطا باش يتجسسو عليهم
07/09/2022 08:00 آش واقع

رواية جديدة كدين بوريطة. مصادر ديبلوماسية: الديبلوماسيين لمغاربة يقدرو يكونو تخدرو فبوگوطا باش يتجسسو عليهم

رواية جديدة كدين بوريطة. مصادر ديبلوماسية: الديبلوماسيين لمغاربة يقدرو يكونو تخدرو فبوگوطا باش يتجسسو عليهم

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

رجحات مصادر سياسية ودبلوماسية ف الرباط تعرض الدبلوماسيين المغاربة اللي تخدرو ف بوگوتا للتجسس. هاذ المعطى نشراتو مصادر اخبارية اسبانية وقالت ان هاذ الاستنتاج صرحات بيه المصادر المغربية للصحفي والخبير الاسباني بيدرو كاناليس.

وحسب المصادر ذاتها، تعتقد مصادر دبلوماسية مغربية أن المسؤولين في السفارة المغربية في بوگوتا، تم التجسس عليهما من قبل المخابرات الكولومبية، واخا السفيرة المغربية في كولومبيا كتستبعد هاذ الفرضية.

وقالت ذات المصادر، أن الدبلوماسيين تشفر ليهم التيلفون وطابليت اللي مخصصين للاستخدام المهني وأن تغيير موقف الحكومة الكولومبية الجديدة لصالح جبهة البوليساريو يمكن أن يكون محفز لهاذ عملية التجسس المزعومة، في ظل وصول أول رئيس يساري للحكم في تاريخ كولومبيا واللي مع بداية العهد ديالو رجع العلاقات مع الجبهة الانفصالية واستقبل مسؤول العلاقات الدولية في البوليساريو.

هاد الرواية كدين ناصر بوريطة وزير الخارجية اللي اول حاجة دارها بعد ما تنشر لخبار هو ادانة هاد الديبلوماسيين وجابهم للمغرب باش يعاقبهم. كون ما كانوش اللي عقل منو كون مشاو فيها. سبق التحقيق وسبق كلشي ودار خطأ كبير

https://atalayar.com/content/fuentes-diplomaticas-marroquies-sospechan-de-un-caso-de-espionaje-en-colombia

موضوعات أخرى

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة