الرئيسية > آش واقع > ركوب العدل والاحسان على ملف اساتذة الكونطرا.. الباحث لرزق لـ”كود”: مألوف هادشي من الجماعة اللي كتخاطب الدولة بأنها موجودة فالشارع
12/04/2021 14:30 آش واقع

ركوب العدل والاحسان على ملف اساتذة الكونطرا.. الباحث لرزق لـ”كود”: مألوف هادشي من الجماعة اللي كتخاطب الدولة بأنها موجودة فالشارع

ركوب العدل والاحسان على ملف اساتذة الكونطرا.. الباحث لرزق لـ”كود”: مألوف هادشي من الجماعة اللي كتخاطب الدولة بأنها موجودة فالشارع

كود الرباط//

ركوب جماعة العدل والاحسان على ملف اساتذة الكونطرا، ولا باين، خصوصا وأن الجماعة استعمل ورقة المتعاقدين لمخاطبة الدولة. وفق ما يقوله بعض المحللين.

وفي هذا الصدد يرى رشيد لرزق، الباحث في القانون والمحلل السياسي، أن “الجماعة مولفة دير هادشي، وتخاطب الدولة عن طريق الاحتجاجات”.

وأوضح لرزق لـ”كود” :”هناك من يحاول الركوب على الحالة الثورية في المغرب، وهنا نجد أحزاب وجماعات معارضة، بحيث هناك أحزاب في الأغلبية تستغل هذه الاحتجاجات من أجل تسجيل أهداف سياسية”.

وشدد المتحدث أن “أحزاب داخل الأغلبية، تحاول الركوب على ملف المتعاقدين وليس فقط الجماعة، من خلال القيام بوساطات أو محاولة إظهار القدرة على حل المشكلة”.

وفسر لرزق ركوب البعض على ملف احتجاجات المتعاقدين، باقتراب الانتخابات.

واستغرب لرزق كيف أن العدالة والتنمية الحزب الحاكم لديه اعضاء ناشطين في التنسيقية، ولم يقم بأي خطوة لحل الملف.

موضوعات أخرى

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة