الرئيسية > آش واقع > رسميا. هورست كولر وجه الدعوات لمائدة مستديرة ثانية وها فين غادي تكون
14/03/2019 12:30 آش واقع

رسميا. هورست كولر وجه الدعوات لمائدة مستديرة ثانية وها فين غادي تكون

رسميا. هورست كولر وجه الدعوات لمائدة مستديرة ثانية وها فين غادي تكون

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

وجه المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، الثلاثاء الدعوة للمتدخلين الأربعة لنزاع الصحراء، يُحدد من خلالها موعد إنعقاد الجولة الثانية من أشغال المائدة المستديرة بقصر لو روزي ببورسين ضاحية جنيف السويسرية.

وكشفت وكالة الأنباء الجزائرية أن الوسيط الأممي، هورست كولر، قد إعتمد تاريخ الواحد والعشرين والثاني والعشرين من مارس الجاري، موعدا لإنعقاد الجولة الثانية من المائدة المستديرة المخصصة لنزاع الصحراء، بحضور المملكة المغربية والجزائر وجبهة البوليساريو وموريتانيا.

وكان المبعوث الأممي، هورست كولر، قد أجرى في السابع والعشرين والثامن والعشرين من فبراير الماضي مشاورات قبلية مع المملكة المغربية في باريس، قبل لقاء جبهة البوليساريو في الرابع والخامس من مارس الجاري، حيث اتفق مع الجانبين حول جدول أعمال المائدة والمواضيع التي سيتم مناقشتها.

ويأتي إنعقاد الجولة الثانية من أشغال المائدة المستديرة بضاحية جنيف بعيدا عن قصر الأمم المتحدة، بطلب من الوسيط الأممي، هورست كولر، لفسح المجال أمام المتدخلين الأربعين الحاضرين لبحث النزاع بعيدا عن الضغط الإعلامي ولتهيئة بيئة سليمة لهم بعيدا عن الأضواء.

ويشار أن المتدخلين الأربعة قد إلتزموا عقب إنعقاد أشغال المائدة المستديرة لجنيف يومي الخامس والسادس من دجنبر الماضي بعقد جولة ثانية، تماشيا ومقررات القرار الأممي الأخير رقم 2440 الصادر متم أكتوبر الماضي، والداعي لإعادة إحياء مسار العملية السياسية.

موضوعات أخرى

25/04/2024 16:00

واش هادشي غايأثر على شراكة اسبانيا والمغرب والبرتغال فمونديال 2030.. الحكومة فالصبليون دارت الوصاية على الاتحاد الإسباني بسبب الفساد وخايفين من خرق لقوانين الفيفا

25/04/2024 15:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 15:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي

25/04/2024 14:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:20

شبهة تسليم شواهد إدارية “مشبوهة” فجماعة تولال واتهامات لباشا “المشور الستينية” باختلاس فلوس عمومية أمام النيابة العامة