الرئيسية > آش واقع > رسميا.. كورونا تسبب ف ازمة بين البلدين..المغرب رد على ماكرون: المملكة كتعامل مع جميع السياح بمختلف جنسياتهم بحال بحال وماشي بناءا على أي إملاء أو أمر غير لائق من سلطات أجنبية
16/03/2020 17:00 آش واقع

رسميا.. كورونا تسبب ف ازمة بين البلدين..المغرب رد على ماكرون: المملكة كتعامل مع جميع السياح بمختلف جنسياتهم بحال بحال وماشي بناءا على أي إملاء أو أمر غير لائق من سلطات أجنبية

رسميا.. كورونا تسبب ف ازمة بين البلدين..المغرب رد على ماكرون: المملكة كتعامل مع جميع السياح بمختلف جنسياتهم بحال بحال وماشي بناءا على أي إملاء أو أمر غير لائق من سلطات أجنبية

كود الرباط//

كشفت وزارة السياحة عن  “اتخاذ إجراء خاص هم على الخصوص الترخيص لحوالي مائة رحلة جوية استثنائية مكنت من عودة الآلاف من السياح الأجانب كانوا متواجدين بالمغرب نحو بلدانهم”.

وحسب بلاغ للوزارة توصلت به “كود” فإن الإجراء هم الرفع من طاقة الرحلات التجارية الأخيرة لشركة الخطوط الملكية المغربية ومن عدد الرحلات ، وتعبئة كافة السلطات المختصة في عدد من مطارات المملكة ، وتحسيس وكالات الأسفار وشركاتها الشريكة”.

ويقول البلاغ إت “مبادرة المغرب هاته تمت في إطار روح من الحوار والمسؤولية إزاء هؤلاء السياح الأجانب”.

وقالت نادية فتاح العلوي، وزيرة  للسياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، “فالمملكة لا تتصرف قط بناء على أي إملاء أو أمر غير لائق من سلطات أجنبية ، وتتعامل مع السياح بمختلف جنسياتهم على قدم المساواة”، في رد غير مباشر على تغريدة للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

يشار إلى أن تغريدة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن الفرنسيين العالقين في المغرب عقب قرار سلطات الرباط وقف الرحلات بينها وبين فرنسا؛ أثارت موجة كبيرة من الانتقادات من عشرات المغردين وناشطين على وسائل التواصل في المغرب، وانتقد هؤلاء طريقة ماكرون التي خاطب بها السلطات المغربية في تغريدته التي نشرها.

وقال ماكرون في تغريدته “إلى مواطنينا العالقين في المغرب؛ يجري تنظيم رحلات جوية لنقلكم إلى فرنسا. أطلب من السلطات المغربية الحرص على القيام بما يلزم لتحقيق ذلك في أسرع وقت”.

موضوعات أخرى

04/05/2024 14:20

المجلس الاقتصادي والاجتماعي وجّد “رأي” على وضعية الشباب اللي خارج منظومة التعليم والتكوين وسوق الشغل

04/05/2024 13:30

وفد من برلمان الصبليون وجزر البليار مشا لتندوف وابراهيم غالي كيسعى المساعدات الإنسانية من عندهم

04/05/2024 13:20

عبد النباوي كيطالب من المحامين باش يساهموا فمكافحة جرائم “غسل الأموال” وبغا يكون التزام أخلاقي ومهني على تقييم المخاطر

04/05/2024 13:00

الفيفا حددو موعد قرعة مونديال الفوتسال “أوزباكستان2024” بمشاركة المغرب بطل إفريقيا والثامن فالعالم

04/05/2024 12:00

لقجع: الاهلي احسن فريق افريقي والمغرب احسن منتخب فلافريك والركراكي افضل مدرب والزمالك من المرشحين للتتويج بالكاف