الرئيسية > آش واقع > رسالة مواطن من كلميم الى الملك خدات اتجاه اخر. رئيس المجلس البلدي السابق لسيدي ايفني لمحمد السادس: يا امير المؤمنين انني اتهم الحضرمي وعامل ايفني ومنتخبين وجهات خارجية
26/11/2017 19:09 آش واقع

رسالة مواطن من كلميم الى الملك خدات اتجاه اخر. رئيس المجلس البلدي السابق لسيدي ايفني لمحمد السادس: يا امير المؤمنين انني اتهم الحضرمي وعامل ايفني ومنتخبين وجهات خارجية

رسالة مواطن من كلميم الى الملك خدات اتجاه اخر. رئيس المجلس البلدي السابق لسيدي ايفني لمحمد السادس: يا امير المؤمنين انني اتهم الحضرمي وعامل ايفني ومنتخبين وجهات خارجية

كود علي الصافي العيون ////

هاديك الرسالة النصية للي وصلات للملك محمد السادس من مهاجر عايش فلندن ورجع راسو صحافي وكاتب نوضات الصداع وبزاف. ماشي غير المخابرات الداخلية والخارجية اللي دخلات للموضوع كيف نقلت “صحف” و”مواقع اخبارية مغربية” حتى منتخبي جهة كلميم واد نون. فقد حصلت “كود” على رسالة وجهها رئيس المجلس البلدي السابق لسيدي ايفني واحد قادة حراك المدينة قبل سنوات الاتحادي محمد الوحداني٬ الى الملك محمد السادس. في هذه الرسالة قال الوحداني “يا ملك البلاد يا محمد السادس إني اتهم الحضرمي و عامل افني و منتخبين و جهات خارجية”

وقال “من سلم رقم الهاتف الشخصي للملك هو مستعد أن يسلم الملك! و يريد توظيف الملك كذلك بعد أن وظف عمالا و ولاة و وزراء ضد الإمتداد السياسي و القبلي لآيت باعمران ”

واضاف “ما وقع اليوم من مباشرة من سلم رقم هاتفكم الشخصي إلى مواطن ينتمي إلى مدينة كلميم و إقدامه على بعث رسالة نصية الى هاتفكم الشخصي !!! رسالة تريد توظيف الملك لتصفية حسابات عرقية قبلية و سياسية انتخابية الإمتياز، بعد أن تم توظيف عمال و ولاة و رجال قضاء و وزراء في هذا الصراع القبلي ،يحمل من الدلالات الخطيرة و الإنتهازية ، ما يمكن أن نفهم منه الدرجة التي يغامر فيها بعض المقربين منكم بالوطن و بكم شخصا و ملكا”

وذهب الى ان هاد الشي عندو رغبة في اثارة النزعة القبلية في الصحراء ومن اجل التأثير على الانتخابات الجزئية بسيدي ايفني و”تهدف خلق الفتنة في الصحراء ، يهدد أمن ملك و وطن ؟ ”

كما توقع ان تدخل دول اخرى خاصة الجزائر في هذه القضية. وهاجم بشكل كبير العظمي الوالي الاسبق لكلميم وعامل إقليم افني صالح الداحا .

وختم قائلا “انهم يمثلون تيارا قبليا ضد ايت باعمران و ضد التوازنات الاستراتيجية الكبرى الدولة”

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس