الرئيسية > آش واقع > رسالة محمد السادس لحكام الجزائر: ما نسمحو حتى لشي حد يسيء لاشقائنا وجيراننا
30/07/2022 23:00 آش واقع

رسالة محمد السادس لحكام الجزائر: ما نسمحو حتى لشي حد يسيء لاشقائنا وجيراننا

رسالة محمد السادس لحكام الجزائر: ما نسمحو حتى لشي حد يسيء لاشقائنا وجيراننا

كود كازا ///

الملك محمد السادس مد يدو مرة اخرى للجزائريين. طمأنهم. طمأن حكامهم اللي تخلعو بسباب التقارب المغربي الاسرائيلي والاتفاقيات المشتركة فميادين كثيرة منها الدفاع.

الملك اليوم فخطاب العرش كان واضح. خاطب الشعب الجزائري اولا. قال باللي “الحدود، التي تفرق بين الشعبين الشقيقين، المغربي والجزائري، لن تكون أبدا، حدودا تغلق أجواء التواصل والتفاهم بينهما” وباللي طموحو كملك هو تكون “جسورا، تحمل بين يديها مستقبل المغرب والجزائر، وأن تعطي المثال للشعوب المغاربية الأخرى”

الملك هدر على اللي باغيين يشعلو الفتنة بين الشعبية وقال “أهيب بالمغاربة، لمواصلة التحلي بقيم الأخوة والتضامن، وحسن الجوار، التي تربطنا بأشقائنا الجزائريين؛ الذين نؤكد لهم بأنهم سيجدون دائما، المغرب والمغاربة إلى جانبهم، في كل الظروف والأحوال”

واكد باللي اتهام المغاربة بسب الجزائريين غير ادعاءات وباللي اللي كيديرو هاد الشي “بطريقة غير مسؤولة” راهم باغيين يشعلو “نار الفتنة بين الشعبين الشقيقين”

والتازم الملك بوضوح بعدم الاساءة الى من سماهم الاشقاء والجيران “إن ما يقال عن العلاقات المغربية الجزائرية، غير معقول ويحز في النفس. ونحن لم ولن نسمح لأي أحد، بالإساءة إلى أشقائنا وجيراننا”

وقال باللي “الشعب المغربي” حريص “على الخروج من هذا الوضع، وتعزيز التقارب والتواصل والتفاهم بين الشعبين”.

ومد يدو للرئاسة الجزائرية وقال “إننا نتطلع، للعمل مع الرئاسة الجزائرية، لأن يضع المغرب والجزائر يدا في يد، لإقامة علاقات طبيعية، بين شعبين شقيقين، تجمعهما روابط تاريخية وإنسانية، والمصير المشترك”

موضوعات أخرى

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة

25/04/2024 09:30

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق