الرئيسية > آش واقع > رسالة مجهولة تعلن الحرب الباردة على الوالي اليعقوبي…صرامة الرجل خلقت له الأعداء وسط الموظفين ومسؤولي الولاية والمنتخبين…لوبيات المصالح بدورها غير مطمئنة
24/05/2019 16:30 آش واقع

رسالة مجهولة تعلن الحرب الباردة على الوالي اليعقوبي…صرامة الرجل خلقت له الأعداء وسط الموظفين ومسؤولي الولاية والمنتخبين…لوبيات المصالح بدورها غير مطمئنة

رسالة مجهولة تعلن الحرب الباردة على الوالي اليعقوبي…صرامة الرجل خلقت له الأعداء وسط الموظفين ومسؤولي الولاية والمنتخبين…لوبيات المصالح بدورها غير مطمئنة

كود الرباط//

توصلت “كود” برسالة مجهولة غير موقعة، موجهة ضد والي الرباط محمد اليعقوبي. الرسالة التي تروج عبر تطبيق الواتساب بين المسؤولين، تعكس غضب المسؤولين على الوالي الذي لم يمض على تعينه سوى ثلاثة أشهر.

الرسالة ماشي بريئة لسبب بسيط هو أنها تتطرق إلى ممارسات خطيرة تضع اليعقوبي في قفص الاتهام. واش ممكن اليعقوبي اللي يلاه استقر يكون دار هاذ الشي كامل. حديث عن محاباة شركات، ولقاءات بفاعلين اقتصاديين ومحاولات لتمرير صفقات الى جهات بعينها.

الرسالة المجهولة و اللي كتحاول التعبير عما يدور بدواليب الولاية وسط كبار المسؤولين ورؤساء الأقسام و المصالح اللي فعلا يعانون من طريقة اشتغال الوالي اليعقوبي أو على الأقل يحنون لعهد امهيدية وحتا سلفه لفتيت المعروف بصرامته لم يخلق هذا الجدل.

أكيد الناس اللي كتفكر تبدل الخدمة و عدد من المتصرفين و المهندسين اللي مباغينش يخدموا مع اليعقوبي غيكونوا فرحانين بهاذ الشكاية وممكن تكون عندهم بصمات فيها.

يذكر أن والي الرباط، فرض نمط عمل جديد، يعتمد الصرامة أولا وأخير. ضبط أوقات العمل، محاربة هدر الوقت، فرض الانضباط بالمكاتب الإدارية، إنهاء فوضى الغياب، إضافة إلى محاولاته التخلص من عدد من الموظفين لضعف المردودية أو لغياب الحافز لديهم.

الوالي اللي قام بإعفاء رئيس قسم العمل الاجتماعي ثلاث أسابيع بعد تعيينه ثم تراجع عن إعفائه، هو نفسه الذي لا يتواصل مع الكاتب العام ورئيس قسم الشؤون العامة، ويعتمد التواصل الهاتفي وإعطاء التعليمات والتحركات الميدانية.
أما عن المنتخبين فإن عدد منهم لا يخفي امتعاضه من الرجل الذي صمد في وجه حراك الريف بعد أن تحول إلى الشخص المغضوب عنه رقم 1.

هاذ الشي ممكن يكون محاولة من بعض الكسالى والفشلة وسماسرة العمل الإداري للتشويش على عمل الوالي، وممكن يكون صراع لوبيات ومصالح فشل في التعبير عن نفسه بوضوح ومسؤولية ولجأ إلى هذا الأسلوب.

موضوعات أخرى

19/04/2024 07:00

ها بروگرام الدورة 26 من البطولة والعصبة أجلت قمة الرجاء ضد بركان وحددت موعد ماتش براكنة وليفار فكأس العرش 

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك