الرئيسية > آش واقع > ردو البال الجو غادي يتقلب غدا. مواج غادي تضرب سواحل المغرب والثلج وريح قوية في بزاف ديال المناطق
03/12/2020 11:30 آش واقع

ردو البال الجو غادي يتقلب غدا. مواج غادي تضرب سواحل المغرب والثلج وريح قوية في بزاف ديال المناطق

ردو البال الجو غادي يتقلب غدا. مواج غادي تضرب سواحل المغرب والثلج وريح قوية في بزاف ديال المناطق

أنس العمري ـ كود //

ردو البال الجو غادي يتقلب غدا. ففي نشرة خاصة، أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن، يوم غد الجمعة، سيعرف تسجيل أمواج عاتية من القطاع الشمالي الغربي على السواحل الأطلسية ما بين أصيلة وطرفاية، بعلو يتراوح ما بين 4 و6 أمتار لفترات ما بين 14 و17 ثانية.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرة خاصة، تسجيل تحسن تدريجي ابتداء من يوم الاثنين 7 دجنبر.

وأشارت المديرية إلى ارتفاع المد في المناطق المهددة بالأمواج العاتية، سيتراوح ما بين مترين و3.50 أمتار وذلك ما بين الساعة الرابعة وأربعين دقيقة والساعة السابعة صباحا وما بين الساعة الخامسة و10 دقائق والساعة السابعة و45 دقيقة مساء.

كما أكدت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن عددا من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية مهمة وموجة برد مصحوبة برياح محليا قوية ابتداء من يوم غد إلى غاية الأحد المقبل، بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة أخرى من المستوى البرتقالي، أنه من المتوقع نزول تساقطات ثلجية مهمة ما بين 20 و40 سنتيمترا خلال 24 ساعة، بعمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأزيلال وبني ملال وبولمان وشيشاوة والحاجب وفكيك وكرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وميدلت وورزازات وصفرو ووجدة وتاوريرت وتازة وتنغير، وذلك من يوم الجمعة على الساعة الثالثة بعد الزوال، إلى يوم السبت على الساعة الحادية عشر ليلا.

وأضافت النشرة أنه من المتوقع أن تعرف عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وميدلت وبني ملال وبولمان وتنغير، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 08 وناقص 03، ودرجتها العليا ما بين 01 و06 درجات، كما ستعرف عمالات وأقاليم الحسيمة وشيشاوة والحاجب وفكيك وكرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وورزازات وصفرو وتاوريرت وتازة، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 02 و02 درجات، ودرجتها العليا ما بين 03 و08 درجات، وذلك من يوم الجمعة إلى بعد غد السبت.

وأشار المصدر كذلك إلى أن عمالات وأقاليم الحسيمة وبولمان وشفشاون وفحص-أنجرة وكرسيف وإفران والعرائش والمضيق-الفنيدق وميدلت ووجدة-أنجاد وصفرو وطنجة-أصيلة وتاونات وتاوريرت وتازة وتطوان، ستعرف رياحا محليا قوية ما بين 75 إلى 85 كلم في الساعة، ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الحادية عشر ليلا.

كما ستهم هذه الرياح المحلية القوية عمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأزيلال وبركان وشتوكة-آيت بها ودريوش وفكيك وكلميم وكرسيف وميدلت والناظور وورزازات ووجدة-أنجاد وسيدي إفني وتارودانت وتازة وتيزنيت، وذلك بعد غد السبت.

موضوعات أخرى

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر