الرئيسية > آش واقع > رجال أعمال من الصحرا وموريتانيا تناقشو فقضية الصحرا وتطوير العلاقات
18/12/2018 07:00 آش واقع

رجال أعمال من الصحرا وموريتانيا تناقشو فقضية الصحرا وتطوير العلاقات

رجال أعمال من الصحرا وموريتانيا تناقشو فقضية الصحرا وتطوير العلاقات

گود العيون //

بعد الإستقبال الخاص للوزير الأول الموريتاني محمد سالم ولد البشير صباح يوم الاثنين، لوفد  الإتحاد العام لمقاولات المغرب، أقام محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد مأدبة عشاء على شرف رجال ونساء الأعمال المغاربة، وسط حضور لافت للمنضوين تحت لواء الإتحاد من رجال الأعمال الصحراويين الذين حضرو مرتدين للزي الصحراوي التقليدي، في اشارة لتشابة العادات والتقاليد المميزة لمجتمع الصحراء وبلاد شنقيط .

اللقاء المنظم في إطار المنتدى الاقتصادي المغربي الموريتاني، والذي تحتضن العاصمة نواكشوط أشغاله عرف مناقشات جانبية همت قضية الصحراء وانعكاسات عدم حلها على استقرار المنطقة، وتهديدها للأمن القومي الموريتاني، وتأثيرها على تطور العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المغرب وموريتانيا.

ويأتي تنظيم المنتدى الإقتصادي حسب تصريح خص به حرمة الله محمد لمين رئيس فرع الجهات الجنوبية الثلاث للباطرونا ” كود ”  في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، واستثمار الدينامية الجديدة في العلاقات السياسية، والدبلوماسية بين البلدين، في الرفع من المبادلات التجارية بين البلدين، وتعزيز الروابط الإقتصادية بين القطاعين الخاصين في مختلف المجالات وعلى رأسها الصيد البحري، الفلاحة، الطاقات البديلة ،التجارة والخدمات، الصناعة  الطاقة، المعادن، الزراعة، الصناعات الغذائية، البناء والأشغال العامة، العقارات، الأبناك والمالية، التأمين، النسيج، السياحة وصناعة الأدوية وهو الذي ستكون لها انعكاسات كبيرة على العلاقات السياسية بين الرباط ونواكشواط .

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري