الرئيسية > آش واقع > رئيس الوفد المفاوض للبوليساريو: المحادثات مع المغرب وسيلة لتحقيق أهداف الجبهة
22/04/2019 17:20 آش واقع

رئيس الوفد المفاوض للبوليساريو: المحادثات مع المغرب وسيلة لتحقيق أهداف الجبهة

رئيس الوفد المفاوض للبوليساريو: المحادثات مع المغرب وسيلة لتحقيق أهداف الجبهة

محمود الرگيبي كود العيون //

أكد اليوم رئيس وفد جبهة البوليساريو المفاوض خطري أدوه، أن جبهة البوليساريو متمسكة بما أسماه الإطار القانوني لنزاع الصحراء.

واعتبر خطري أدوه الذي كان يتحدث في ندوة عن مسار التسوية الأممي نظمها إتحاد طلبة البوليساريو، أن اجتماعات الطاولة المستديرة التي تشرف عليها الأمم المتحدة، والتي تجمع اطراف النزاع المغرب وجبهة البوليساريو، والجزائر وموريتانيا، ليست غاية في حد ذاتها، بل هي وسيلة لتحقيق أهداف الجبهة.

ويأتي هذا الموقف في وقت يستعد فيه مجلس الأمن لعقد جلسة لمناقشة مشروع القرار بخصوص تمديد عهدة المينورسو، والذي يشدد على دعم جهود المبعوث الأممي هورست كولر لدفع مسار التسوية من خلال جمع الأطراف المعنية حول طاولة المفاوضات، بغية التوصل الى حل سياسي لهذا النزاع.

كما تأتي هذه التصريحات في ظل تخوف جبهة البوليساريو من ما كشفته التسريبات الأخيرة، التي تحدثت عن وجود مفاوضات سرية تجمع بين الولايات المتحدة والمغرب وبحضور المبعوث هورست كولر، بغية بلورة حل لنزاع الصحراء يستبعد خيار الانفصال الذي تطمح له الجبهة، وهو ما عززته تصريحات الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عن رفض الولايات المتحدة وأوروبا لقيام دولة جديدة في المنطقة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 00:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة