الرئيسية > آش واقع > رئيس النيابة العامة: المسؤول القضائي ماخاصوش يبقا فـ البيرو ديالو وساد عليه
10/06/2021 19:50 آش واقع

رئيس النيابة العامة: المسؤول القضائي ماخاصوش يبقا فـ البيرو ديالو وساد عليه

رئيس النيابة العامة: المسؤول القضائي ماخاصوش يبقا فـ البيرو ديالو وساد عليه

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

قال الحسن الداكي، الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، اليوم الخميس، في اجتماع المسؤولين القضائيين بمحاكم المملكة، إن المسؤول القضائي اليوم مطالب بأن يستشرف المشاكل والإشكالات، ويستبقها بحلول ناجعة تحقق انسجام وتكامل أداء مكونات المحكمة مع تحديث آليات ومساطر التصريف اليومي لحاجيات المواطنين من العدالة.

وذكر الداكي بأن المسؤول القضائي، لم يعد هو ذلك المسؤول الذي يقبع في مكتبه ويقفل عليه الأبواب، “بل إن المسؤول القضائي أصبح مطالبا بالانفتاح على محيطه الداخلي والخارجي، والإنصات وحل المشاكل، والاجتهاد في إيجاد الحلول المبتكرة وإنتاج الأفكار الخلاقة”.

وأكد على أن المسؤول القضائي مدعو اليوم أكثر من أي وقت مضى للانخراط بكل فعالية وجدية من أجل الرفع من جودة العدالة التي يتطلب تحقيقها رصد مكامن الخلل وتحديد مكامن الضعف والقوة، وضبط الموارد التي يتوفر عليها سواء كانت مادية أو بشرية أو على تدبير أفضل للملفات القضائية.

واعتبر بأن نجاح المسؤول القضائي في مهامه أصبح رهينا كذلك بتملكه لمفاتيح الإدارة القضائية وحسن إدارته للموارد البشرية واللوجستيكية التي يتوفر عليها وذلك في إطار نوع من التعاقد المبني على تحقيق الأهداف والرفع من نجاعة الأداء.

ودعا المسؤولين القضائيين إلى إجادة تدبير الأزمات وتلافي مسبباتها، وتقوية الثقة في نظام العدالة في زمن تطغى فيه ثقافة التشكيك في أحكام وقرارات المحاكم، وفقدان الثقة، وهو ما يستوجب استيعاب دقة المرحلة التي يجري فيها تنزيل مقتضيات الدستور المتعلقة باستقلال السلطة القضائية.

موضوعات أخرى

17/04/2024 00:00

بوليس فرنسا وجه ضربة قوية لمافيا التطواني اللي محتاكرة تهريب الحراگة التوانسة

16/04/2024 23:18

عاجل. قتل بدر فعين الذياب بطوموبيل : الاعدام لولد لفشوش والمؤبد لامين رياض

16/04/2024 23:15

لاعبين ليبيا عطاو الكلمة لجمهورهم: غنربحو المنتخب المغربي فالدومي فينال ونتأهلو لفينال كوب دافريك والمونديال

16/04/2024 23:00

ميليشيات فالبوليساريو علنات التمرد على قيادة الجبهة وأوضاع مشحونة فالرابوني

16/04/2024 22:41

مالطا رئيسة مجلس الأمن فالجلسة: خاص الأطراف يتعاونوا بلا تحفظ مع دي ميستورا ودور مينورسو مهم