الرئيسية > آش واقع > رئيس الحكومة: كنرفضو  الانتهاكات اللي كتمس بالوضع القانوني للمسجد الأقصى وبالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
12/05/2021 16:20 آش واقع

رئيس الحكومة: كنرفضو  الانتهاكات اللي كتمس بالوضع القانوني للمسجد الأقصى وبالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

رئيس الحكومة: كنرفضو  الانتهاكات اللي كتمس بالوضع القانوني للمسجد الأقصى وبالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

جدد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء، خلال انعقاد أشغال المجلس الحكومي، التعبير عن الموقف الرسمي للمملكة المغربية، الذي أعلنه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في الاجتماع الطارئ لجامعة الدول العربية المنعقد منذ يومين.

وأكد أن المملكة المغربية ترفض رفضا قاطعا جميع الانتهاكات التي تمس بالوضع القانوني للمسجد الأقصى ولمدينة القدس، وبالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتطلعاته لتحقيق الحرية والاستقلال.

كما أوضح العثماني أن المغرب يرفض هذه الانتهاكات التي تشهدها القدس، خاصة حي “الشيخ جراح” الذي يواجه مخططات ممنهجة لتهجير أهله في خضم تصعيد الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسيين.

وأضاف رئيس الحكومة أن المملكة المغربية تضع القضية الفلسطينية وملف القدس في صدارة انشغالاتها وفي مرتبة القضية الوطنية، كما عبر عن ذلك الملك محمد السادس في أكثر من مناسبة، آخرها خلال مكالمته مع الرئيس الفلسطيني أبو مازن منذ شهور.

كما أكد  على الموقف الثابت والواضح للمغرب، بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية، وتشبثه بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وكاملة السيادة.

موضوعات أخرى

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها