الرئيسية > آش واقع > رئيس الحكومة: غانتراجعو على إجراءات التخفيف فهاد الحالة واستئناف الرحلات الجوية غادي يراعي تطور الوضع الوبائي
10/06/2021 16:30 آش واقع

رئيس الحكومة: غانتراجعو على إجراءات التخفيف فهاد الحالة واستئناف الرحلات الجوية غادي يراعي تطور الوضع الوبائي

رئيس الحكومة: غانتراجعو على إجراءات التخفيف فهاد الحالة واستئناف الرحلات الجوية غادي يراعي تطور الوضع الوبائي

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، أنه ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021، ستستأنف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية في إطار تراخيص استثنائية ووفق انفتاح تدريجي، يراعي تطور الوضعية الوبائية الوطنية والدولية حسب تصنيف وزارة الصحة وبناء على المعطيات الوبائية الرسمية لمنظمة الصحة العالمية، وعلى المعلومات الرسمية التي تنشرها الدول المعنية.

وأوضح العثماني خلال أشغال المجلس الحكومي أنه بناء على تلك المعطيات سيتم تحيين هذه الإجراءات كل أسبوعين، متمنيا أن تتمكن بلادنا من الإستمرار في مسار التخفيف، مع تفادي اتخاذ إجراءات غير محسوبة، قد تتسبب، في تصاعد الحالة الوبائية، وبالتالي الإضطرار للتراجع عن بعض إجراءات التخفيف.

كما أكد الرئيس، أن التخفيف سيكون بشكل تدريجي وبثبات، مع الإستمرار في أخذ المخاطر التي مازال يطرحها الوباء بعين الإعتبار، حتى يُدخل التخفيف الفرح والسرور على عدد من المهن، خصوصا تلك المرتبطة بالسياحة وعلى عدد من القطاعات الأخرى الاقتصادية وعلى عموم المواطنات والمواطنين، في أمن وأمان.

إلى ذلك، لاحظ رئيس الحكومة أن قرار التخفيف يحتاج إلى مواكبته بتوفير وسائل النقل الجوي والبحري، وشروط المراقبة الجيدة، مؤكدا أن بلادنا واعية بهذه التحديات، وأن السلطات المعنية تتخذ الإجراءات الضرورية لحماية بلدنا وحماية مواطنيها.

موضوعات أخرى

20/04/2024 10:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة