الرئيسية > آش واقع > ديسمبر داخل بالخير على المغاربة.. كلشي ناشط وطالع ليه المورال هاد النهار بعدما صبات الشتا وسخن جيبو بالصالير وكيلقى راسو على أبواب فرحة كبرى إلى تأهلوا الأسود فالمونديال
01/12/2022 14:23 آش واقع

ديسمبر داخل بالخير على المغاربة.. كلشي ناشط وطالع ليه المورال هاد النهار بعدما صبات الشتا وسخن جيبو بالصالير وكيلقى راسو على أبواب فرحة كبرى إلى تأهلوا الأسود فالمونديال

ديسمبر داخل بالخير على المغاربة.. كلشي ناشط وطالع ليه المورال هاد النهار بعدما صبات الشتا وسخن جيبو بالصالير وكيلقى راسو على أبواب فرحة كبرى إلى تأهلوا الأسود فالمونديال

أنس العمري -كود///

ديسمبر داخل بالخير. المغاربة كيدوزو، هاد الخميس، فنهار استثنائي مخلي المورال عند مختلف الفئات طالع بزاف. كلشي ناشط وأجواء إيجابية سائدة وسط تفاؤل وفرح، وذلك لأنه تجمعات في هذا اليوم أمور عديدة انتظروها طويلا.

أول هاد الأمور الشتا.. كلشي كان كيتسانها بفارغ الصبر لتبدد مخاوفه من مواجهة شبح العطش وضياع الموسم الفلاحي، فظل موسم جفاف قاسي مسبقش عاشتو المملكة منذ سنوات. لتأتيه البشرى هذا الصباح، بتهاطل الأمطار بكميات غزيرة، استقبلت بانتشاء وسعادة كبيرين.

بشرى أخرى كانت فانتظار المغاربة اليوم وزادت فتحفيز هرمون السعادة لديهم أكثر. وهي أن كلشي، فهاد الأجواء الباردة والماطرة التي تخيم على المملكة، سخن جيبو بعدما لقى الصالير دايز ليه.

وهذا في وقت كيعيش نشوة كروية خاصة بمشاهدة الأسود على أبواب خطوة واحدة من ضمان التأهل إلى الدور الثاني من المونديال، وهو الحلم الذي انتظره طويلا ويأمل أن يتحقق على حساب كندا، باش تكبر فرحته أكثر.

وقد كان للأقدار أن تجمع بين هذه الأحداث المهمة الثلاثة وقع غريب على المغاربة. إذ وخا فرحانين بيها، بقا، مقتانعوش بأن هذا اليوم يخفي لهم كل هذه الجرعة من الفرح التي يتنمون أن تكون أعلى بالاحتفال بعبور الأسود، وهو ما تعكسه الطريقة التي تفاعلوا بها مع المفاجآت السارة لفتح دجنبر، بالتعليق عليها بالقول “شي قالب هذا”..

موضوعات أخرى

23/04/2024 21:52

الحوار الاجتماعي.. الحكومة والنقابات داخلين فمفاوضات مكثفة على قبل الحق في الإضراب وحرية العمل

23/04/2024 21:51

“المحششين” بتعبير بنكيران يكردعون “ولي من أولياء الله” في الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

23/04/2024 19:19

منتخب الهوند الجزائري ما جاش لدونور يلعب مع المغرب بسبب خريطة المملكة وخوفو من الكابرانات

23/04/2024 19:15

جنايات فاس حكمات على مخازنية بالحبس النافذ بسبب الارتشاء والمشاركة فتنظيم الهجرة السرية