الرئيسية > آش واقع > دوصي ’’سماسرة القضاء‘‘.. قاضي التحقيق ف استئنافية كازا هبط 19 واحد لعواكش وتابع امراة في حالة سراح
06/06/2023 10:20 آش واقع

دوصي ’’سماسرة القضاء‘‘.. قاضي التحقيق ف استئنافية كازا هبط 19 واحد لعواكش وتابع امراة في حالة سراح

دوصي ’’سماسرة القضاء‘‘.. قاضي التحقيق ف استئنافية كازا هبط 19 واحد لعواكش وتابع امراة في حالة سراح

سامي العلوي-كود كازا //

أمر قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف بكازا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء بإيداع 19 متهم في قضية “سماسرة القضاء”، السجن المحلي عكاشة ومتابعة امراة واحدة في حالة سراح، بعدما استنطق المتهمين ابتدائيا مع تحديد جلسة لاستنطاقهم تفصيليا.

وجاء قرار قاضي التحقيق، بعدما أحال الوكيل العام باستئنافية كازا المتورطين في ملف التسمسير فالقضاء ملتمسا من قاضي التحقيق بإجراء تحقيقمعهم بعد متابعتهم بتهم تتعلق بالارتشاء والمشاركة فالارتشاء .

وكانت عناصر الفرقة الوطنية لشرطة القضائية أحالت البارح الاثنين لائحة جديدة  ديال القضية لي ولات معروفة عند الرأي العام بـ”سماسرة القضاء”، مكونة من 20 واحد 14 في حالة اعتقال و 6 في حالة سراح على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف (كوماناف)، بعدما أنهت عناصر الفرقة الوطنية التحقيقات في إطار البحث التمهيدي بمقر الفرقة بشارع الروداني بكازا، وإنجاز محاضر رسمية للمتهمين ومواجهتهم بمحتوى المكالمات الهاتفية التي تم التقاطها من سنة 2021 بناءا على تعليمات قضائية .

المصدر ديال “كود” وضح أن السماسرية لهبطهم قاضي التحقيق لعواكش كينتموي للطبقة الهشة والضعيفة، وضاف أن هاد الشي مازال غيجبد شلا حوايج، وهاد الريزو كيبان انو بللي عندو ريزوات خرين غادي تجبد سميات لي فيه فهاد الحملة التي وصفت بحملة التطهير في سلك القضاء.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 10:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش