الرئيسية > كود سبور > دق افتراضي قاصح كينزل على وحيد.. ورجع رونار للمشهد الكروي المغربي
13/06/2021 15:00 كود سبور

دق افتراضي قاصح كينزل على وحيد.. ورجع رونار للمشهد الكروي المغربي

دق افتراضي قاصح كينزل على وحيد.. ورجع رونار للمشهد الكروي المغربي

مصطفى الشاذلي ـ كود سبور//

دق افتراضي قاصح كينزل على وحيد. مدرب المنتخب الوطني تحول، منذ أمس السبت، إلى مادة دسمة للانتقاد والسخرية في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان موضوع تدوينات وتعليقات غاضبة، نتيجة المستوى الكارثي الذي ظهر به الأسود في وديتي غانا وبوركينافاصو، استعدادا للاستحقاقات الكروية المقبلة.

وانفجرت جماهير الكرة في المملكة في وجه المدرب البوسني، بعدما، باتت مقتنعة بأنه ليس لديه ما يقدمه للكرة الوطنية، وأنها لن تحقق أي شيء في زمنه، وذلك لاستمرار المنتخب في تقديم عروض على ما يظهر على رقعة الملعب أنها لرياضات أخرى غير كرة القدم، كما كان عليه الحال في المواجهة ضد نظيره البوركينابي المتواضع، أمس، والذي انتصر عليه بهدف نظيف.

وأمام استنفاد وحيد حاليلوزيتش جميع الفرص لمصالحة الجماهير، وآخرها الوديتين الأخيرتين، لم تجد هذه الأخيرة بدا في خرجاتها الافتراضية من رفع أصواتها مطالبة ب “رحيله”، لعدم ملاحظتها أي لمسة له على أداء تشكيلته، التي بدت فقيرة لا هجوميا ولا فنيا، والأكثر من ذلك مواصلة ظهورها بخطوط مفككة يغيب عنها الانسجام.

وهي اللمسة التي كانت بادية بوضوح، في نظرها، في عهد “مورينيو إفريقيا” الفرنسي هيرفي رونار، الذي تحسرت على حقبته، والتي كان فيها الأسود مصدر رعب لكبريات المنتخبات في القارة السمراء. وذاك ما عبرته عليه باستعادة شريط هذه الحقبة، وأبرز ما تحقق خلالها من منجزات، أبرزها قيادة المنتخب للتوقيع على ظهور متميز في كأس العالم 2018 بروسيا، بعد تأهل غاب 20 عاما، وكسر عقد مستعصية بتاريخ الأسود.

ودعت الجماهير رئيس جامعة الكرة، فوزي لقجع، لسرعة التحرك قبل وقوع الفأس في الرأس، وذلك بفك الارتباط بوحيد، تفاديا للدخول مجددا في دوامة جديدة من الإخفاقات التي ما زالت السابقة منها يجدون طعمها المر في حلقهم.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية