الرئيسية > آش واقع > دراسة. ها آش كايدير حنان الابوين فولادكم
05/01/2018 04:59 آش واقع

دراسة. ها آش كايدير حنان الابوين فولادكم

دراسة. ها آش كايدير حنان الابوين فولادكم

كود،///

أظهر فريق من الباحثين المتخصصين بعلم الوراثة في كندا أن الشعور بالطمأنينة والحب الجسدي والعاطفي الذي يقدمه الوالدان للطفل الرضيع يترك أثرًا جليًا وملموسًا على المستوى الجزيئي وفي الجينات الخاصة به.

وأوضح الباحثون حسب تقرير لموقع “”stopmensonges إلى أي مدى تكون مشاعر الرقة، والمداعبات والدفء ضرورية لتنمية الطفل معرفيًا وحسيًا، وهذا ما أكده أيضًا فريق من العلماء من جامعة كولومبيا البريطانية.

ووفقًا للدراسة، التي نشرت في مجلة التنمية والطب النفسي، فإن العطف الذي يتلقاه الطفل يترك أثرًا عميقًا جينيًا ملائمًا لنمو الطفل، وهو الأثر الذي يتجلّى بوضوح بعد أربع سنوات في قلب الحمض النووي.

وفي المقابل، تُظهر أبحاث أخرى أن الأطفال الذين في عمر أربع سنوات والذين عاشوا اضطرابًا عاطفيًا عميقًا يعانون من نظام جزيئي متخلّف عن سِنّهم، وبالتالي فهم يعانون من عدم نضجٍ بيولوجي واضح.

وأوضح البروفيسور مايكل كوبور، الذي قاد فريق الدراسة قائلًا: “نعتقد أن شيخوخةً خلوية أبطأ عند الأطفال يمكن أن تكون مرادفة لإعاقة النمو”.

ولا تزال الآثار المترتبة على نمو الرضع وصحتهم في مرحلة البلوغ غير مفهومة بعد، ومع ذلك، تظهر هذه الدراسة للمرة الأولى أن مجرد تأثرنا جسديًا، في وقت مبكر من الحياة، سيكون له عواقب عميقة، بل ودائمة، على عملية تعبير الجينات.

كما تبين أن صدمة مثل الاغتصاب في الشباب تترك أثرًا واضحًا على الدماغ، وبنفس الكيفية فإن الأفراد الذين يعانون من صدمة عاطفية في مرحلة الطفولة سوف يتأثرون لاحقًا، على المستوى الجيني.

موضوعات أخرى

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب

25/04/2024 13:25

الزيادة فالصالير وإصلاح التقاعد.. الحكومة: مكاين جديد والمفاوضات مع النقابات مستمرة والقانون التنظيمي للإضراب تعطل بزاف

25/04/2024 13:20

اختلاس وتبديد فلوس عمومية بمديرية التعليم بكرسيف.. الفضيحة تفجرات بعد اختفاء عدد من الحواسيب

25/04/2024 13:08

وفينكم يا الاسلاميين اللي طلعتو شعارات سياسية فالشارع وحرضتو المغاربة باش تحرجو الملكية بسباب التطبيع.. هاهي حماس بدات تعترف بالهزيمة وتنازلت على مبادئها: مستعدين نحطو السلاح بشرط تقبل اسرائيل بحل الدولتين

25/04/2024 12:30

ملاك القوارب المعيشية فالداخلة: الأخبار على طي الضوسي ديال القوارب قفز على المكتسبات وإلتفاف على مطلبنا الأساسي