الرئيسية > الزين والحداكة > دراسة خاص يقراوها صحاب “كلها يتزاد برزقو”. مخاصش العيالات يفوتو 2 ديال الولاد حيت هادشي كيهدد حياتهم
05/06/2018 05:00 الزين والحداكة

دراسة خاص يقراوها صحاب “كلها يتزاد برزقو”. مخاصش العيالات يفوتو 2 ديال الولاد حيت هادشي كيهدد حياتهم

دراسة خاص يقراوها صحاب “كلها يتزاد برزقو”. مخاصش العيالات يفوتو 2 ديال الولاد حيت هادشي كيهدد حياتهم

كود- وكالات //

لقات دراسة دارتها جامعة “كامبريدج” أنه كلما تزادو عدد الأطفال عند المرأة، كلما ارتفع خطر تعرضها للإصابة بأزمات قلبية وسكتات دماغية وفشل عضلة القلب.

بحيت النساء لي ولدو 5 ديال  الأطفال أو أكثر، كانو أكثر عرضة بنسبة 40% للإصابة بنوبة قلبية خطيرة فالثلاثين سنة الي جاية  من حياتهم، مقارنة بالنساء لي عندهم غير طفل واحد أو جوج ، وكيشيرو الباحثون إلى أن الحمل والولادة كيزيدو الضغط على القلب، فحين كيرفعو الأطفال من جهد الأمهات مع غياب القدرة على الاعتناء بأنفسهم.

ودرسو الباحثون من “كامبريدج” و”نورث كارولينا”، بيانات أكثر من 8 آلاف امرأة فالولايات المتحدة، كتتراوح أعمارهن بين 45 و64 سنة ، وارتبط وجود 5 ديال الأطفال أو أكثر بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30%، وهو السبب الرئيسي فالإصابة بالأزمات القلبية، ووصلت نسبة الأمهات الي كانو أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية ل 35%، كما أن 17% منهوم أكثر عرضة للإصابة بفشل القلب.

ولقاو الباحثون أن النساء اللي ولدو ما بين 3 و4 أطفال، من المرجح يتعرضو لآثار صحية خطيرة، ولكن الزيادة الأكثر أهمية تسجلات عند لي ولدو  5 أطفال أو أكثر.

كما لقات الدراسة أن النساء الي تعرضو للإجهاض، عدهم  مخاطر أكبر بنسبة 60% للإصابة بأمراض القلب، وأن 45% منهوم أكثر عرضة للإصابة بقصور القلب.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات