الرئيسية > آش واقع > داعش علن مقتل زعيمو وعيّن الخليفة ديالو
30/11/2022 23:00 آش واقع

داعش علن مقتل زعيمو وعيّن الخليفة ديالو

داعش علن مقتل زعيمو وعيّن الخليفة ديالو

وكالات //

أعلن تنظيم داعش الارهابي، الأربعاء، مقتل زعيمه أبي الحسن الهاشمي القرشي من دون أن يحدد مكان أو تاريخ مقتله، في تسجيل صوتي نسبه إلى المتحدث باسمه.

وقال المتحدث باسم التنظيم أبو عمر المهاجر، في التسجيل الذي نشرته حسابات متطرفة، إن القرشي “قتل (…)”، معلناً تعيين الشيخ أبي الحسين الحسيني القرشي “خليفة له”.

وفي أول تعليق للإدارة الأميركية على نبأ اليوم، قال المتحدّث باسم البيت الأبيض، جون كيربي: “البيت الأبيض يرحب بأنباء وفاة زعيم تنظيم داعش”.

وكان تنظيم داعش الإرهابي قد أعلن عن زعيمه، أبو الحسن الهاشمي القرشي، في شهر مارس الماضي، من خلال رسالة صوتية مسجلة نشرت عبر الإنترنت، وذلك بعد أسابيع من مقتل زعيمه أبو إبراهيم القرشي، الذي خلف أبو بكر البغدادي في عام 2019.

لكن في مايو الماضي، أفادت تقارير إعلامية تركية بإلقاء القبض على زعيم التنظيم أبو الحسن الهاشمي القرشي، بعملية أمنية نفذت في إسطنبول.

ومني التنظيم، الذي سيطر في العام 2014 على مناطق واسعة في سوريا والعراق، بهزيمة أولى في العراق في العام 2017، ثم في سوريا في العام 2019، وخسر كامل مناطق سيطرته. إلا أن عناصره المتوارين لا يزالون يشنون هجمات وإن محدودة في البلدين خصوصاً ضد القوى الأمنية. كما يتبنى التنظيم هجمات في دول أخرى.

موضوعات أخرى

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو