الرئيسية > آش واقع > خطير..الفلاحين الإسبان تهجمو على الشاحنات المغربية ودمرو السلع
25/02/2020 14:15 آش واقع

خطير..الفلاحين الإسبان تهجمو على الشاحنات المغربية ودمرو السلع

خطير..الفلاحين الإسبان تهجمو على الشاحنات المغربية ودمرو السلع

كود طنجة//

توصلت “كود” بمعطيات خطيرة من السائقين المغاربة الذين ينقلون السلع والبضائع نحو أوربا، حيث تهجم مزارعين إسبان على شاحنات قادمة من المغرب، إذ اعترضوا مرورها على متسوى الطريق السيار A4 على بإقليم جيان الواقع شمال الأندلس الإسباني، منذ منتصف اليوم الثلاثاء.

وقام الفلاحون الإسبان بأسلوب “غير حضاري وغير إنساني” بإرغام السائقين المغاربة على التوقف ثم إفراغ حمولات شاحناتهم من الخضر المغربية ورميها في الطريق.

وحسب صحيفة “إيكونوميك بريس”، النشيطة في شمال المغرب، فقد أكدت مصادر مهنية من النقل الدولي للسلع والبضائع،  في اتصال هاتفي معها، أن الشاحنات المحتجزة من طرف مزارعين إسبان، محملة بالطماطم المزروعة في الحقول الفلاحية المغربية، وبالضبط من جهة سوس ماسة الغنبة بالمزروعات السقوية.

وأضافت ذات المصادر أن سائقي الشاحنات المغربية وجهوا نداء استغاثة لأرباب الشركات التي يشتغلون لفائدتها، وأخبروهم بالوضع الذي خرج عن السيطرة، في حين تلقى سائقو شاحنات أخرى توجيهات من زملاءهم ورؤسائهم في العملو يطالبونهم بتغيير مسار الطريق أو التوقف في محطات الاستراحة، تفاديا للوقوع في مصير مماثل.

من جهة أخرى، ربطت مصادر عليمة في إسبانيا هذه الأحداث باحتجاجات المزارعين الإسبان الذين يشتكون منافسة المنتوج الفلاحي المغربي، لذلك قرروا اعتراض الشاحنات المغربية والأوروبية المحملة التي تنقل الطماطم من المغرب نحو بلدان الاتحاد الأوروبي، ويعملون على إتلاف محتوياتها في محاولة لعرقلة الصادرات الفلاحية المغربية التي يعتبرها المزارعون الإسبان مضايقة لهم ولإنتاجاتهم.

موضوعات أخرى

25/04/2024 13:08

وفينكم يا الاسلاميين اللي طلعتو شعارات سياسية فالشارع وحرضتو المغاربة باش تحرجو الملكية بسباب التطبيع.. هاهي حماس بدات تعترف بالهزيمة وتنازلت على مبادئها: مستعدين نحطو السلاح بشرط تقبل اسرائيل بحل الدولتين

25/04/2024 12:30

ملاك القوارب المعيشية فالداخلة: الأخبار على طي الضوسي ديال القوارب قفز على المكتسبات وإلتفاف على مطلبنا الأساسي

25/04/2024 12:05

واش تفعلات المبادرة الأطلسية رسميا؟. توقع يكون أول تصدير للحوامض المغربية من الميناء الأطلسي لدولة البرازيل الصديقة اللي كتعترف بمغربية الصحراء وتخلي دول أمريكا اللاتينية يتبعوها؟

25/04/2024 12:00

الإنديبندينتي: جهود البحث عن المافيوزي كريم بوياخريشان كتركز بشكل رئيسي على المغرب وها الوجهة الثانية اللي يقدر يهرب ليها

25/04/2024 11:50

أزرو.. هجوم على صبيطار وتجهيزات دكدكات وأطر طبية وإدارية تعرضات للسب والتهديد بالسلاح

25/04/2024 11:30

استثمار مجموعات سياحية عالمية ف مشاريع الأوطيلات بالمغرب مطير النعاس من المهنيين ديال السياحة فجزر الكناري