الرئيسية > آش واقع > خروقات تتعلق بمباراة توظيف أستاذ التعليم العالي مساعد بالكلية المتعددة التخصصات بآسفي تخصص: فيزياء علوم المواد
18/06/2019 09:50 آش واقع

خروقات تتعلق بمباراة توظيف أستاذ التعليم العالي مساعد بالكلية المتعددة التخصصات بآسفي تخصص: فيزياء علوم المواد

خروقات تتعلق بمباراة توظيف أستاذ التعليم العالي مساعد بالكلية المتعددة التخصصات بآسفي تخصص: فيزياء علوم المواد

كود مراكش//

يتابع الرأي العام المحلي على مستوى جهة مراكش أسفي ما رافق مباراة انتقاء المترشحين لاجتياز شفوي أستاذ مساعد للتعليم العالي من خروقات وتتمثل في:

+ الإعلان عن لائحة المنتقين لاجتياز المباراة مساء يوم الإثنين 7 يونيو بموقع العمومية، وتاريخ المقابلة يوم الثلاثاء 8 يونيو على الساعة الثانية بعد الزوال، مل يثير التساؤل ماذا إن كان أحد المنتقين يقيم خارج أرض الوطن؟ ماذا إن لم تكن هناك رحلة إلى المغرب قادرة على إيصاله في موعد المباراة، أم أن الأمور محسومة مسبقا؟

+ من بين حوالي 100 مترشح أو مايزيد، تم انتقاء جميع المترشحين لهذا المنصب من نفس الجامعة، ‘‘ كلية العلوم، جامعة ابن زهر بأكادير’’، ويتوفرون على مقالات علمية مشتركة، الشيء الذي يدعو للتساؤل حول علاقة لجنة الانتقاء بالمنتقين. هل يدخل انتماء المترشحين لنفس فريق البحث العلمي.

+ إقصاء جميع المترشحين المنحدرين من مدينة آسفي، رغم توفر بعضهم على عدد لايستهان به من المقالات العلمية بالإضافة إلى تجربة في التدريس بالتعليم العالي داخل وخارج أرض الوطن، رغم معاناة الطلبة من غيابات الأساتذة المنحدرين من مدن أخرى.

+ ماذا عن المترشحين المنحدرين من باقي المدن والجامعات المغربية. ألا يوجد من بينهم من يستحق أن يكون ضمن لائحة المنتقين، أم أن اللجنة المفصلة فضلت مقاصات أبناء جامعة ابن زهر؟
ويطالب عدد ممن اتصلوا ب كود بوزير التربية الوطنية والتعليم العالي سعيد أمزازي ورئيس جامعة القاضي عياض بالتدخل لإعادة الأمور إلى نصابها واعتماد منطق الكفاءة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية